فرق الكوارث والطوارئ التركية آفاد تنقذ الطفل السوري “بلال سليمان”

تمكنت فرق إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” بالتعاون مع قوات الجندرما، يوم أمس ، من إنقاذ الطفل السوري “بلال سليمان”

جسر:متابعات:

تمكنت فرق إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” بالتعاون مع قوات الجندرما، يوم أمس، من إنقاذ الطفل السوري “بلال سليمان” البالغ من العمر ثلاث سنوات بعد عمليات البحث التي استمرت قرابة 20 ساعة في منطقة إيرغلي التابعة لولاية قونيا وسط تركيا، حيث فقدته والدته عند عودتها الى المنزل مساء، وذلك بعد أن أنهت عملها في الأراضي الزراعية في المنطقة التي تقيم فيها، لتتنبّه بعدم وجود طفلها “بلال” في المنزل.

وكانت الأم “أميرة الفتاح”قد تركت طفلها مع شقيقته لتعتني به، لكنّه ضاع أثناء لعبه مع أقربائه في منطقة تتواجد فيها الخيام بالأراضي الزراعية.
قامت الأم بطلب المساعدة من السلطات التركية، وأبلغت عن فقدان ابنها بلال، لتتوجّه على الفور فرق من إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” وعناصر من الجندرما للبحث عن الطفل، في الأراضي الزراعية المجاورة.

وبعد 20 ساعة من عمليات البحث المتواصلة بواسطة الطائرات المسيرة وكلاب التتبع، عثرت الفرق التركية على الطفل بأحد حقول الطماطم وهو بحالة صحية حرجة إثر إصابته بالجفاف نتيجة بقائه تحت أشعة الشمس لساعات طويلة والإرهاق من الجوع والعطش.
حيث قامت بنقل الطفل السوري إلى إحدى المستشفيات القريبة ليستعيد فيما بعد حالته الصحية الجيدة، وليتم تسليمه إلى والدته فيما بعد عقب التأكد من استقرار حالته الصحية.

قد يعجبك ايضا