فلسطيني ـ سوري يترشح للانتخابات الأمريكية

جسر: متابعات:

قرر عضو الكونغرس الأمريكي “جاستن عماش” الترشح لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلا عن حزب الليبراليين في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وعماش سوري فلسطيني الأصل (الأب فلسطيني والأم سورية) استقال من الحزب الجمهوري بعد تصويته لصالح محاكمة ترامب.، وهو عضو مجلس النواب عن ولاية ميشيغن ويبلغ من العمر 40 عاما.

وقال جاستن عماش إنه “يجب أن استخدم مهاراتي ونفوذي في الحياة العامة لخدمة البلاد بشكل أفضل، وأعتقد أنه يجب عليّ الدفاع عن الدستور بأي طريقة أفضل”.

وكان عماش  قد استقال من الحزب الجمهوري بعد تصويته لصالح محاكمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعزله من منصبه. وقال حينها إنه كان لديه مخاوف مع الحزب منذ عدة سنوات، وأن “الفترة الأخيرة في الكونغرس أظهرت حقًا مدى سوء الأمر”.

وجاستن عماش ولد في ولاية ميتشجان الأمريكية في 18 أبريل 1980، لأب مسيحي فلسطيني وأم سورية.، هاجر والده إلى الولايات المتحدة عام 1956، وهو متزوج من أمريكية ولديه 3 أبناء، وتخرج في كلية القانون بجامعة ميتشغان عام 2005، وتم انتخابه عام 2008 كعضو في مجلس نواب ولاية ميتشغان، وفى أغسطس 2010، وفى موجة ما يسمى حزب الشاي، الحركة المحافظة داخل الحزب الجمهوري، خاض الانتخابات التمهيدية نحو مجلس النواب ليفوز بأكثر من 40% من أصوات الجمهوريين، وفى الانتخابات العامة، قدم عماش حملته على منصة محافظة حيث هزم منافسه الديمقراطي باتريك ميلز بنسبة 60% مقابل 37%.

واختارته مجلة “تايم” في عددها الصادر في 25 أكتوبر 2010، كواحد من النجوم الصاعدة في السياسات الأمريكية، حيث أصبح في عمر الـ30 أصغر أمريكي في منصب فيدرالي داخل الولايات المتحدة يبرز اسمه على قائمة التايم.

قد يعجبك ايضا