فيديو: تشييع المتظاهر “منتظر الحميد” في كربلاء ومواجهات بين المتظاهرين والقوات الحكومية في ذي قار

متظاهرو ميسان جنوب العراق يقطعون الطريق المؤدي الى منفذ الشيب الحدودي والحقول النفطية/واعد

جسر: متابعات:

نشرت وكالة أنباء العراق الدولية “واعد” تسجيلات مصورة للمواجهات بين المتظاهرين والقوات الحكومية في مدن جنوب العراق ذات الغالبية الشيعية.

والبداية من “ميسان” حيث قطع عددٌ من المتظاهرين، الطريق المؤدي إلى منفذ الشيب الحدودي مع إيران، فيما أقدم آخرون على قطع الشارع الرئيسي لـ”ناحية المشرح” والذي يرتبط بـ”حقل البزركان” النفطي.

متظاهرو ميسان جنوب العراق يقطعون الطريق المؤدي الى منفذ الشيب الحدودي والحقول النفطية/واعد

وأظهر تسجيل مصور مراسم تشييع المتظاهر “منتظر الحميد” الذي عُثر على جثته مقتولاً بالقرب من مجسر الضريبة ليلة امس، وكان قد خُطف قبل يومين بعد فض التظاهرات في كربلاء.

https://www.youtube.com/watch?v=FgvZOLPATjo

مقطع آخر أظهر محاولات القوات الحكومية تفريق المتظاهرين الذي تجمعوا في ساحة “الحبوبي” وسط مدينة “ذي قار” جنوب العراق، باستخدام الغاز المسيل للدموع.

https://www.youtube.com/watch?v=njdEqX0sAgM

أيضاً من الجنوب، ومن مدينة “القادسية” تحديداً، أظهر تسجيل ثالث تجمعاً لطلبة القادسية الذين احتشدوا رافعين علم العراق وهاتفين له.

https://www.youtube.com/watch?v=eaaQpovmwg4

المظاهرات في العراق مستمرة، رغم القمع الوحشي الذي انتهجته الحكومة منذ بداية اﻻحتجاجات في العراق، والذي تصاعد منذ مساء أمس بعد توارد أنباء عن اتفاق بين قادة الكتل السياسية على بقاء حكومة عبد المهدي وانهاء اﻻحتجاجات يكل الوسائل بعد لقاء لقاسم سليماني بمقتدى الصدر ونجل السيستاني.

 

قد يعجبك ايضا