فيديو.. رسالة جريئة من شاب في درعا إلى بوتين

https://www.youtube.com/watch?v=ltsnW0hHssY

جسر: متابعات:

خرج في أول أيام عيد الأضحى، أهالي بلدة الجيزة بريف محافظة درعا، للمطالبة بالإفراج عن معتقليهم.

وبرز بين الشبان أحدهم برسالة جريئة طالب من خلاله بإسقاط النظام، والإفراج عن المعتقلين بأسرع وقت، موجهاً رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال الشاب، في تسجيل مصور تداوله ناشطون “يا ضامن يا روسي نحن نريد معتقلينا، منذ عامين وقعت على إخراجهم، ولم يخرج أي معتقل، نحن نطالب بإخراج المعتقلين فوراً، ونحن لا نريد ولا نحب أن نستخدم أساليب أخرى، معتقلينا بدهم يطلعوا”.

وأضاف “مطالبنا واحدة، هذا علمنا علم الثورة السورية” رافعاً العلم بيده “نحن أصحاب مبدأ لا نغيره، مطالبنا أولها إسقاط النظام الفاجر نظام بشار الأسد، وإطلاق سراح المعتلقين، وإخراج إيران وحزب الله الذين يحاربونا بعقيدتنا، نحن أصحاب مبدأ ولا نغيره حتى لو انتزعوا حناجرنا”.

وتابع “يا روسيا يا روسيا يا بوتين، إما أن تخرج المعتقلين، أو بتشيل غراضك وبتحطهن بالكيس وباي باي، اللي عندنا حكيناه، بدنا المعتقلين نحن نعرف أن تستطيع إزالة الأسد الآن، ويكفي ضحك على اللحى، شبابانا كلها مولعة، بدنا المعتقلين اللي عم يتعذبوا بالسجون، وإسقاط النظام”.

وتخرج على الدوام مظاهرات في بلدة الجيزة بريف درعا من أجل إطلاق سراح المعتقلين، في وقت تخل فيه روسيا على الدوام بالتزاماتها، منذ أن رعت اتفاق التسوية مع الأهالي صيف 2018.

 

قد يعجبك ايضا