فيديو مسرب … جثث ضحايا “كورونا” متكدسة في المغاسل ولم تدفن في قم الإيرانية

جسر: متابعات

سرب تسجيل مصور من أحد مغاسل الموتى في إيران، وتداوله ناشطون، يظهر تكدس جثث “ضحايا كورونا”، على الأرض في مدينة قم الإيرانية، بانتظار دفنها، لعدة أيام، لعدم توفر أماكن وظروف مناسبة لدفنها من قبل السلطات المعنية في المدينة الإيرانية.

وتم تصوير مقطع الفيديو في مغسلة إلى جانب مقبرة “بهشت معصومة” في قم، ويقول المصور “انظروا إلى تلك الجثث المكدسة، كما ترون هناك العديد من جثامين ضحايا كورونا، وقد بقيت لأكثر من ستة أيام هكذا معروضة لعدم توفر ظروف الدفن المناسبة”.

وتابع  “المصيبة كبيرة أكبر مما تتصورون أو تسمعون من قبل السطات الإيرانية ووسائل الاعلام، يموت يومياً العشرات في المدينة”.

وادعى المصور أنه يصور جثمان خسروشاهي، الذي توفي قبل خمسة أيام فيقول “انظروا هذا مثال، إنه خسروشاهي المرحوم الذي توفي قبل 5 أيام، وما زال هنا دون دفن”.

وتوفي سفير طهران السابق لدى الفاتيكان ومصر،  هادي خسروشاهي، يوم الخميس القائت، إثر إصابته بفيروس كورونا، عن عمر يناهز 81 عاما.

وبحسب نائب وزير الصحة الإيراني، علي رضا رئيسي، ارتفع عدد المصابين في إيران إلى 1501 حالة والوفيات إلى 66، وبين أن المحافظات الأكثر إصابة هي طهران وقم (وسط) وجيلان (شمالاً)”.

قد يعجبك ايضا