فيديو من مراسم دفن الطبيب السوري الراحل “حسان القسطل”

جسر: متابعات:

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً، لجنازة الطبيب السوري حسان القسطل، الذي توفي متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، في مرسى مطروح في مصر.

وتوفي الطبيب حسان القسطل (٤٩ عاماً) المنحدر من مدينة حماه، يوم الأحد الفائت، في إحدى مشافي مدينة “مرسى مطروح” شمالي مصر، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكان الطبيب قد أصيب بالفيروس، أثناء عمله في عيادته، ونُقل إلى المشفى التي توفي فيها بعد أيام، في حين حجرت السلطات المصرية على عائلته في منزلهم.

ونعى ناشطون مصريون الطبيب الراحل، نظراً للجهود التي قدمها الطبيب خلال سنوات إقامته في مصر، فقال الشاب عبد الله ربيع “الطبيب القسطل هذا الإنسان المحترم الطبيب السوري الجنسية، دخل مصر ومعه طفلان والآن قد توفي وترك خلفه خمسه من الأطفال مع زوجته، الذي أصيب وهو يعالج مرضانا ويكمل رسالته فى الحياة( وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت)”.

وقال حمد خالد شعيب ” ننعي بمزيدً من الحُزن رحيل، الطبيب السوري، حسان خليف القسطل، ونتقدم بالعزاء لأسرته وذويه، رحمه الله لم نسمع عنه إلا خيراً صرعته الكورونا”.

 

وفي سياق متصل، نعت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي اللاجئ السوري محمد الطباخ (أبو بدر)، إثر وفاته متأثرا بفايروس كورونا في مدينة إسطنبول التركية.

وتوفي في الشهرين الماضيين ما لا يقل عن 15 سوري، بينهم أطباء في عدة دول عربية وغربية بينها تركيا والسعودية وإيطاليا.

 

قد يعجبك ايضا