في أول رد رسمي.. النظام ينفي التحضير للقاء بين “مملوك” و”فيدان” في بغداد

جسر – متابعات

 

نفت مصادر تابعة للنظام التقارير الإعلامية التي تحدثت عن لقاء مرتقب بين رئيس المخابرات التركية هاكان فيدان، ورئيس “مكتب الأمن الوطني” في النظام، اللواء علي مملوك.

وقالت قناة “الميادين” المقربة من إيران، نقلاً عن مصدر بالنظام -لم تسمه-، إن النظام ينفي “نفياً قاطعاً” ما تم تداوله بشأن لقاء مرتقب في بغداد، بين فيدان ومملوك.

وتحدثت صحيفة  “Türkiye Gazetesi”في وقت سابق، عن لقاء وصفته بـ”التاريخي” سيعقد بين رئيس المخابرات التركية هاكان فيدان، ورئيس جهاز الأمن القومي بنظام الأسد، علي مملوك، في العاصمة العراقية بغداد.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن رئيس دائرة المخابرات العسكرية التركية الأسبق، “إسماعيل حقي بكين”، “أن اللقاء الذي سيعقد في بغداد هو بداية لعملية جديدة”.

والتقى رئيس مكتب الأمن الوطني التابع للنظام السوري، “علي مملوك”، ورئيس جهاز الاستخبارات التركي، “حقان فيدان”، في روسيا، باجتماع ثلاثي ضم “سوريا- تركيا- روسيا” في موسكو بحضور عدد من المسؤولين الروس، في كانون الثاني عام 2020.

وتركزت مطالب النظام في ذلك اللقاء على دعوة تركيا للوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية سوتشي الموقعة بين الرئيسين التركي، رجب طيب أردوغان، والروسي، فلاديمير بوتين، في أيلول 2018، بشأن إدلب فيما يخص إخلاء منطقة خفض التصعيد وفتح الطرقات الدولية.

قد يعجبك ايضا