في الرياض.. “بيدرسن”: بحثنا سُبل تنفيذ قرار “مجلس الأمن” في سوريا

جسر – متابعات

تحدث المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسن”، عن بحثه سبل تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2254 في سوريا، خلال زيارته إلى الرياض.

ونشر “بيدرسن” تغريدة عبر حسابه الموثق في تويتر قال فيها إنه التقى بوزير الخارجية السعودي و”تبادل الآراء حول الوضع على الاتجاه السياسي وآفاق التقدم بالعملية” السياسية في سوريا.

وأضاف: “نواصل بحث مدى تقدمنا نحو تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 وسبل المضي قدما بذلك”.

واستُقبل المبعوث الأممي من قبل وزير الخارجية السعودي، الأمير “فيصل بن فرحان بن عبدالله”، في مقر الوزارة بالعاصمة الرياض أول أمس الأربعاء.

وتأتي زيارة “بيدرسن” إلى السعودية، عقب زيارته العاصمة الروسية موسكو، والعاصمة الإيرانية طهران، لمناقشة الحالة السورية مع المسؤولين الروس والإيرانيين.

ويسعى المبعوث الأممي إلى تأييد ودعم الدول المؤثرة والفاعلة في الشأن السوري، لضمان نجاح الجولة الرابعة من مباحثات اللجنة الدستورية السورية.

وكان قد أعلن الرئيس المشترك للجنة عن وفد المعارضة “هادي البحرة”، قبل أيام، عن تحديد موعدين لأعمال الجولتين الرابعة والخامسة من أعمال اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

وبحسب البحرة، فإن الجولة الرابعة ستعقد في اليوم الأخير من الشهر الحالي، وتستمر حتى الرابع من كانون الأول/ ديسمبر المقبل، فيما قال إن موعد الجولة الخامسة سيكون في كانون الثاني/ يناير 2021، وسيترك تحديد الموعد مرتبطاً بالترتيبات اللوجستية للجولة.

قد يعجبك ايضا