في متاع معتمرين.. السعودية تضبط كميات من المخدّرات

جسر – متابعات

أعلنت السلطات الأمنية في المملكة العربية السعودية، أنّها أحبطت محاولة تهريب كميات من الحبوب المخدّرة إلى أراضي المملكة، قادمة من الأردن، مساء أول أمس الجمعة 15 نيسان/ أبريل.

وأكّدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ الحديثة الحدودي، والذي يربط السعودية مع الأردن، أنّها  تمكّنت من إحباط محاولة تهريب أكثر من 141 ألف حبة كبتاجون، عُثِر عليها مخبأة في أمتعة مسافرَين قدما إلى السعودية بقصد أداء العمرة.

وفي التفاصيل، ذكرت الهيئة أنه أثناء اتخاذ الإجراءات الجمركية لركاب إحدى الحافلات القادمة إلى السعودية عبر منفذ الحديثة عُثر على 141831 حبة كبتاجون في أمتعة راكبَين، وذلك بوضع الحبوب داخل جالونات بلاستيكية، تحتوي على زيت زيتون، حيث جرى إخفاء الحبوب بطريقة فنية داخل الجالونات. وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”.
وأشارت الهيئة، إلى أنّ “أرباب التهريب يسعون لاستغلال كل شيء لإدخال مثل هذه الممنوعات وغيرها إلى السعودية، كما أن المهربين قد يستغلون مثل هذه الأيام التي تشهد موسم العمرة”.
الجدير بالذكر، أنّ السلطات الأردنية أحبطت في مرات مثيرة محاولة تهريب مخدرات إلى السعودية ودول الخليج عبر أراضيها، حيث تشكّل الأراضي السورية المصدر الرئيسي لتلك المخدرات بمساعدة الميليشيات التابعة لإيران، وعلى رأسها “حزب الله” اللبناني، الذي يمتلك مناطق نفوذ كبيرة على الحدود السورية الأردنية.
قد يعجبك ايضا