في مواجهة “كورونا” مؤسّسات سورية تقدّم الطعام لأكثر من 500 مسن هولندي

جسر: هولندا-لايدن:

بالاتفاق بين منظمة البيت السوري في هولندا، ومطعم علاء الدين، وبالتعاون مع عدد من المؤسسات الهولندية، تم اﻹعلان اليوم الجمعة 27 آذار/مارس 2020 عن إطلاق مشروع لتقديم وجبات الطعام لكبار السن من الهولنديين، الذين منعتهم جائحة كورونا من الخروج للتسوق في منطقة لايدن- البولينستريك.

ويتوقع القائمون على المشروع، أن يبلغ عدد المستفيدين أكثر من 500 مسن ومسنة، ويشارك فيه عدد من المنظمات الهولندية المعنية بكبار السن وتقديم الطعام المجاني.

وقد أفاد أحد القائمين على المشروع، الذي يشرف عليه مجلس إدارة البيت السوري في هولندا، أن الفكرة لاقت ترحيباً كبيراً من المجتمع الهولندي والمؤسسات المشاركة.

ويبدأ تقديم الوجبات انطلاقا من الأسبوع القادم، ويتوقع أن تقدم مؤسسات في مطار “سخيبول” في العاصمة أمستردام دعماً للمشروع الذي يطمح منظموه إلى أن يساهم في تقديم الصورة المثلى للجالية السورية في هولندا، وكذلك مساعدة كبار السن ممن لا يستطيعون التسوق أو الطبخ بأنفسهم.

وتطوع في المشروع عدد كبيرمن الراغبين في المساعدة على مستوى الطبخ وتقديم المواد وتوصيل الطبلات وتنظيم المشروع.

وأبدى عدد من الطلاب السوريين في مؤسسة هارموني للثقافة واللغات رغبتهم بالمشاركة في الطبخ وتوصيل الطلبات.

وتقومُ منظمة البيت السوري في هولندا بأنشطة متنوّعة تشملُ السوريّين في عموم البلاد، لكنّها تركّز في المرحلة الأولى على السوريين في منطقة (البولنستريك وهارلم ولايدن وما حولها) ليكونوا جزءاً فاعلاً في المجتمع الهولندي.

قد يعجبك ايضا