قائمة بالأنشطة اليومية من الأكثر إلى الأقل خطورة في نقل “كورونا”

نشر موقع “كومبيوتر نيتورك” قائمة لأنشطة يصنفها الأطباء من الأعلى خطراً إلى الأدنى في نقل عدوى فيروس كورونا المستجد، وذلك بناءا على نصائح المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، وفقاً لموقع الحرة.

ويأتي السفر بالطائرة على رأس القائمة، ويعتبر مستوى خطر الإصابة بالفيروس فيه مرتفع.

وتنصح خبيرة الأمراض المعدية ساندرا كيش بتجنب السفر جوا، لأن ذلك من أخطر الحالات في الوقت الراهن.

ويأتي الذهاب إلى الحانة في الرتبة الثانية، ومستوى الخطر مرتفع، ووفق لكيش فإن الحانات تعتبر عالية الخطورة كما أن الحكول يضعف مناعة الجسم ويجعله يصاب بالفيروس بسهولة.

وبعد بدء رفع الإغلاق التدريجي، قد يرغب الناس في الذهاب إلى صالونات الحلاقة، لكن ذلك يضاعف احتمال الإصابة بالعدوى، ومتسوى الخطر في صالونات الحلاقة مرتفع أيضا، لأنك تكون قريبا جدا من الحلاق.

أما مستوى خطر تناول الطعام داخل مطعم فيتأرجح بين المتوسط والمرتفع، ويعتمد على عدد الناس في المطعم.

نشاط آخر أيضا تضمنته القائمة وهو زيارة الأصدقاء في أماكن مغلقة أو في بيوتهم، ومستوى الخطر في هذه الحالة بين المتوسط والمرتفع، إذ يتوقف ذلك على عدد الأشخاص المتواجدين.

الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية مستوى الخطر فيه متوسط، وتتوقف السلامة على مساحة صالة الألعاب، وعدد الأشخاص المتواجدين فيها.

وتنصح مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بتجنبها في الوقت الراهن.

ويتراوح مستوى خطر الخروج لشراء البقالة بين المتوسط والمنخفض حسب البيئة، ويمكن أن يكون التسوق آمنا نسبيا إذا كنت حذرا وتتجنب المتاجر المزدحمة. وفقا للدكتورة كيش، فإن أهم شيء هو مدى ازدحام المتجر.

أما تناول الطعام في الخارج  فيحمل مستوى خطر منخفض متوسط، ويجب الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.

وإذا كان مستوى الخطر في زيارة الأصدقاء في الأماكن المغلقة مرتفع، فإن زيارتهم في الخارج له مستوى خطر يترواح بين المتوسط إلى المنخفض.

وجاء الذهاب إلى الحديقة في آخر القائمة، إذ مستوى خطر الإصابة بكورونا يبقى منخفضا إذ ما تم الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء كمامة.

قد يعجبك ايضا