قبل قيصر.. صحة النظام ترجح زيادة إصابات كورونا وتحذر من تبعاته

جسر: متابعات:

أكد وزير الصحة في حكومة النظام، نزار يازجي، أن الإجراءات الأمريكية التي تتجلى بتطبيق قانون قيصر، قريباً، سوف “تطال المواطن السوري، حتى بالدواء”، لافتاً إلى أنها ستعيق استجرار أدوية الأمراض المزمنة.

وحذر الوزير من أن تسجيل حالة مخالطة لأحد القادمين منذ أيام، مؤشر لإمكانية تطور الإصابات بفايروس كورونا، داعياً إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، الأمر الذي وجد فيه مراقبون، أن ذلك التحذير يتركز قبيل تطبيق قانون قيصر، لاستخدام “الجائحة” كورقة ضغط لتخفيف العقوبات عن النظام السوري، ويتزامن ذلك مع عشرات التقارير التي تحدثت أن الفيروس منتشر في سوريا، بأرقام أكبر من المعلن عنها رسمياً.

ولفت الوزير إلى وجود تريث في موضوع إعادة السوريين العالقين في الخارج، حتى إنهاء الإجراءات المتعلقة بالسوريين الذين عادوا حتى الآن.

وأكد الوزير أنه لا يوجد في الأسواق انقطاع لأي مادة دوائية، مشيراً إلى أن هناك انقطاع لأسماء تجارية لكن يوجد بدائل.

وأدانت وزارة الخارجية في حكومة النظام، يوم أمس، تشديد العقوبات المفروضة على نظام الاسد، من قبل الإدارة الأمريكية، وذلك عبر تطبيق قانون قيصر.

واعتبرت الوزارة أن قانون قيصر “يستند على جملة من الأكاذيب والادعاءات المفبركة من قبل الأطراف المعادية للشعب السوري”، معتبرة أن فرض القانون  “انتهاك لحقوق الإنسان والقانون الدولي”، لافتة إلى أنه نوع من “الإرهاب الاقتصادي”. 

“صحة النظام” تسمح بإجراء الفحص السريع لكورونا “غير الموثوق” بـ 18 ألف ليرة

 

قد يعجبك ايضا