قتلى وجرحى باشتباكات بين قوات النظام ومسلحين بريف درعا وأنباء عن اتفاق بين الجانبين

جسر – درعا أدت اشتباكات اندلعت اليوم الثلاثاء 15 آذار/ مارس، بين قوات النظام من جهة ومطلوبين له من جهة أخرى في ريف درعا، إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من قوات النظام. وقالت شبكة “درعا 24” الإخبارية المحلية، إنّ الاشتباكات اندلعت بعد مداهمة دوريات أمنية مشتركة أحد أحياء المدينة، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات […]

جسر – درعا

أدت اشتباكات اندلعت اليوم الثلاثاء 15 آذار/ مارس، بين قوات النظام من جهة ومطلوبين له من جهة أخرى في ريف درعا، إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من قوات النظام.

وقالت شبكة “درعا 24” الإخبارية المحلية، إنّ الاشتباكات اندلعت بعد مداهمة دوريات أمنية مشتركة أحد أحياء المدينة، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات مع مسلحين مجهولين، واستخدمت فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة.

وأضافت الشبكة أنّ الاشتباكات أدت إلى مقتل الشاب  “عبيدة زياد السهو” من أبناء مدينة جاسم، وإصابة آخرين برصاص طائش، فيما رصدت درعا 24 وصول تعزيزات إضافية تابعة للجيش، مما أدى إلى عودة الاشتباكات مجدداً، وكانت الاشتباكات عنيفة جداً، وشهدت المدينة حالة رعب وخوف لدى الأهالي، وتوقفوا عن إرسال أبنائهم إلى المدارس. وآخر التحديثات هناك هدوء حذر في المدينة حالياً، والقوات العسكرية والأمنية انسحبت وتجمعت عند مقر أمن الدولة في المركز الثقافي.

وأفادت “درعا 24” أنّ مفاوضات عقدت في مقر الفرقة التاسعة بمدينة الصنمين بريف درعا الشمالي، انتهت قبل قليل من مساء اليوم الثلاثاء، وأفضت إلى الاتفاق على إطلاق سراح العناصر التابعين للجيش والأجهزة الأمنية، وعددهم خمسة، تم اعتقالهم من قبل المسلحين الذين جرت الاشتباكات بينهم وبين دوريات مشتركة تابعة للأجهزة الأمنية عند اقتحامها مدينة جاسم صباح اليوم. كما نقل المصدر بأنّه تم الاتفاق على إخراج المسلحين الموجودين في مدينة جاسم، الذين من خارج المدينة.

قد يعجبك ايضا