قتلى وجرحى بهجوم عنيف استهدف رتلاً لقوات النظام وميليشياته بدير الزور

جسر – دير الزور

قُتل عدد من عناصر قوات النظام والميليشيات التابعه له، إثر هجوم استهدفهم ببادية الميادين، بريف دير الزور الشرقي، صباح اليوم الاثنين.

وبحسب شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، فإنَّ مسلحين هاجموا صباح اليوم، رتلاً مشتركاً للفرقة 17 بقوات النظام السوري وميليشيا “لواء القدس” المدعومة روسياً، صباح اليوم.

وأضافت أن الهجوم استهدف الرتل أثناء قيامه بعملية تمشيط في منطقة فيضة ابن موينع، ببادية الميادين الجنوبية، بريف دير الزور.

واندلعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة بين الجانبين، ما أدى إلى مصرع وإصابة أكثر من 26 عنصراً من قوات النظام السوري و”لواء القدس” بينهم ضابط برتبة ملازم.

عقب ذلك، وصلت تعزيزات عسكرية ضخمة إلى موقع الاشتباكات، قادمة من مقر ميليشيا “الدفاع الوطني” المدعومة روسياً بمدينة الميادين، بحسب الشبكة.

ونُقل قتلى وجرحى قوات النظام وميليشيا “لواء القدس” إلى مستشفى ديرالزور العسكري.

وفي السياق، رجح ناشطون أن تنظيم “داعش”، هو من شن الهجوم على قوات النظام وميليشياته صباح اليوم، قرب الميادين.

ونفذت خلايا التنظيم منذ بداية العام الماضي سلسلة كمائن وهجمات طويلة ومستمرة، استهدفت مواقع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في البادية السورية قرب تدمر والسخنة بريف حمص، كما استهدفت الهجمات قوات النظام و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال شرقي سوريا، فضلاً عن عمليات الاغتيال التي طالت العشرات من المدنيين.

قد يعجبك ايضا