قتلى وجرحى من “قوات النظام” بتفجيرٍ انتحاريٍ بدير الزور

جسر – دير الزور

فجّر انتحاري نفسه بسيارة مفخخة عند حاجزٍ أمني تابع لقوات النظام الأمنية، في مدخل مدينة الزور، مساء يوم أمس الأربعاء 3 شباط/ فبراير.

وأفادت مصادرٌ خاصة لجسر، أنّ انتحاريّاً يرجح أنّه ينتمي لـ”تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش) فجّر نفسه بسيارة مفخخةٍ مساء أمس الأربعاء، بحاجز “البانوراما” الأمني في مدخل مدينة دير الزور.

وأضافت المصادر، أنّ الحاجز المستهدف يتبع لفرع “أمن الدولة” التابع للنظام، وأدى التفجير إلى سقوط أكثر من ثمانية قتلى من عناصر الفرع المذكور، إضافة إلى إصابة عدد من عناصر الحاجز بجروحٍ بليغة، نقلوا على إثرها إلى المستشفى العسكري بدير الزور، حسب المصادر.

وتعتبر العملية الانتحارية يوم أمس، هي الأولى من نوعها منذ وقتٍ طويل، فلم يتم الإعلان عن أية عملية انتحارية في المنطقة، منذ الإعلان رسمياً عن نهاية “تنظيم داعش” من قبل التحالف الدولي.

وأضافت مصادر جسر، أنّ قوات النظام والميليشيات الإيرانية الموالية لها، قاموا يوم أمس باستعراض 5 من عناصر داعش، اعتقلوا في بادية “صبيخان” من خلال وضعهم بسيارة والدوران بهم ، وهم مقيدون بسلاسل معدنية، في مدينة الميادين في ريف دير الزور. الأمر الذي قد يشكل دافعاً انتقاميّاً للتنظيم.

في البادية السورية.. “داعش” يهاجم قوات النظام ويقتل عدداً من عناصرها

 

قد يعجبك ايضا