قرارات واسماء جديدة: مسلسل حجز الأموال مستمر في دمشق !

بورصة دمشق
جسر-متابعات: يواصل النظام حملته التي تستهدف رجال الاعمال ورؤوس الأموال المقربين منه تحت شعار مكافحة الفساد، الذي تحول إلى كليشيه يكاد يكون مكرراً بشكل يومي في وسائل الإعلام الرسمية والمقربة من النظام.
واليوم تداولت مصادر صحفية شبه رسمية في دمشق أنباء عن “فرض هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية عقوبات وغرامات مالية على عدد من شركات الوساطة المالية، وذلك بعد أن أثبتت لجنة التحقيق المشكلة لدى الهيئة ارتكاب المخالفات، ومخالفة أحكام نظام ترخيص الشركات”، حسب هذه المصادر .
بورصة دمشق
وأضافت: قرر مجلس مفوضي الهيئة بفرض عقوبات على كل من شركة شام كابيتال، وشركة ضمان الشام للوساطة المالية العائدة لشركة الشام القابضة (رامي مخلوف)،وشركة المركز المالي الدولي للخدمات والوساطة المالية.
وتضمن القرار فرض عقوبة الوقف عن العمل على شركة شام كابيتال  لمدة 15 يوماً، وفرض غرامة مالية على شركة شام كابيتال وشركة ضمان الشام، وفرض عقوبة الانذار على شركة المركز المالي الدولي للوساطة والخدمات المالية.
وبينما بررت الهيئة هذه العقوبات بارتكارب مخالفات تنظيمية وإدارية، يرى الكثير من المتابعين أنها تأتي ضمن حملة الضغط والابتزاز التي يتبعها النظام منذ عدة أشهر على كبار المتنفذين اقتصادياً في سوريا والتي يدور خلاف كبير حول دوافعها الحقيقية.
من جهة أخرى أصدرت وزارة المالية التابعة للنظام اليوم قراراً بالحجز الاحتياطي على الاموال العائدة لكل من شركة إيبلا الدولية للانتاج الفني وأموال مالكها هلال أرناؤوط.
وشاركت الشركة في انتاج مسلسل “دقيقة صمت” الذي كان أكثر المسلسلات السورية متابعة في رمضان الفائت، إلا ان وزارة الإعلام اتهمت الشركة بتهريب المسلسل من سوريا وعرضه على قنوات عربية دون موافقتها.
قد يعجبك ايضا