قسد ترد على الفوضى العارمة بدير الزور بـ “قرار” يطال الدراجات النارية

جسر: متابعات:

أصدرت ما يعرف بـ “الإدارة المدنية الديمقراطية” في دير الزور تعميماً، حددت من خلاله حظر تجوال جزئي بواسطة الدراجات النارية.

وجاء في نص التعميم الذي صدر اليوم، بأنه “تمنع ظاهرة الأشخاص الملثمين على درجات نارية منعاً باتاً، فضلاً منع حمل السلاح بكافة أنواعه، ويطبق قانون حظر التجوال بالداجات النارية من الساعة الاسادسة مساءاً وحتى السادسة صباحاً”.

وحددت الإدارة العقوبات المترتبة على المخالفات، فأوضحت أن كل من يقود دراجة وهو ملثم سيتم توقيفه وحجز دراجته، كما سيتم توقيف حملة السلاح ومصادرة أسلحتهم.

وأمعنت الإدارة في التفاصيل، فبينت أن من يخالف لمرة واحدة فقط تحجز دراجته 15 يوماً، وفي حال المخالفة لمرة أخرى تحجز الدراجة لمدة شهر، وغرامة قدرها 25 ألف ليرة، وفي حال المخالفة لمرة ثالثة تصادر الدراجة.

وفيما يتعلق بالعسكريين المخالفين يتم تسليم الدراجة لمركزه لاتخاذ العقوبة المسلكية بحقه، ولفتت الإدارة إلى التعميم يشمل يشمل القوات العسكرية والأمنية والإدارة المدنية.

ونوهت الإدارة إلى أن هذا القرار يدخل حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء، ابتداءا من الساعة مساء اليوم.

وتشهد بلدات ريف دير الزور الشرقي حالة غير مسبوقة من الاضظرابات والفوضى والمواجهات مع قسد، والتي أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى لم تعرف حصيلتهم إلى الآن.

عاجل: ريف دير الزور الشرقي ينتفض وأنباء عن شهيد من السكان و١٣ قتيل من قسد (فيديوهات)

قد يعجبك ايضا