“قسد” تعتقل أشخاصاً وتقتل قيادياً من “داعش” في دير الزور

جسر – دير الزور

داهمت قوة أمنية تابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بلدة “الحجنة” التابعة لناحية البصيرة في ريف دير الزور، وحاصرت حي “الزيد” في وسط البلدة فجر اليوم السبت 13 آذار/ مارس.

وقال مصدرٌ خاص لجسر، إنّ قوات “قسد” حاولت اقتحام أحد المنازل الذي يقع على أطراف الحي المذكور إلاّ أنّها جوبهت بمقاومة وإطلاق نارٍ مصدره المنزل المحاصر، ما أدى إلى وقوع اشتباكات عنيفة استخدمت خلالها قواذف RPG الأمر ما أدى لمقتل أحد الأشخاص داخل المنزل.

وأضاف المصدر، أنّ القوة التابعة لـ”قسد” استطاعت دخول المكان واصطحبت جثة الرجل المقتول، إضافة إلى اعتقالها عدة أشخاص كانوا يتحصنون داخل المنزل.

وتبين فيما بعد، أنّ جثة القتيل تعود لشخص يدعى “أبو محمد البوكمالي” وهو نازح من مدينة البوكمال ومقيم في بلدة “الحجنة” منذ قرابة العام.

وأردف المصدر، أنّ “البوكمالي” شخص قليل الظهور والاختلاط مع الأهالي، ولم تثر أي شبهة حوله.

من جهتها ذكرت شبكة “نهر ميديا” الإخبارية المحلية، أنّ جهاز “مكافحة الإرهاب” (HAT) التابع لـ”قسد” قتل اليوم السبت والي دير الزور في “تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش)، وألقى القبض على قياديين في التنظيم من خلال حملة مداهمات في ريف دير الزور الشرقي صباح اليوم.

وأضافت الشبكة أنّ “قسد” اعتقلت 9 أفراد من تنظيم “داعش” بينهم قادة وأمراء بعد مداهمة مكان يجتمعون فيه بأحد المنازل في بلدة “الصبحة” بريف دير الزور فجر اليوم، وأنّها تمكّنت من تحديد منزل والي التنظيم بدير الزور، في بلدة “الحجنة” وداهمت مقره ليقتل مع عدد من مرافقيه، بعد اشتباكات دامت نحو ساعة ونصف.

 

وقالت “نهر ميديا” نقلاً عن مصدر في “قسد” إنّ القوة الأمنية ضبطت العديد من الأسلحة والذخائر والمتفجرات والأحزمة الناسفة، ومبالغ مادية كانت بحوزتهم.

وأوضحت “ميديا”، أنّ نشطاء من دير الزور تعرفوا على صور بعض الأشخاص الذين اعتقلتهم “قسد”، وذكروا أنهم مدنيون لا علاقة لهم بتنظيم “داعش”.

 

حملة دهم واعتقال تشنها قسد في أرياف دير الزور

قد يعجبك ايضا