“قسد” تعلن إحباط هجومٍ كبير على سجن لعناصر “داعش” في الحسكة

جسر – متابعات 

أصدرت القيادة العامة لقوى “الأمن الداخلي” التابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في شمال وشرق سوريا، اليوم الاثنين 8 تشرين الاثنين/ نوفمبر.

وجاء في البيان: “بعد ورود معلومات إلى قواتنا بوجود خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش في إقليم دير الزور تخطط لبدء هجوم على سجن الصناعة في مدينة الحسكة قامت فرق من قواتنا الخاصة HAT في إقليم الجزيرة بدعم من التحالف الدولي بالتحري والتقصي وتحديد مكان الخلية والذي يقع بين منطقتي المكممن وابو خشب في إقليم دير الزور وشن عملية نوعية ضد الخلية فجر اليوم الاثنين ٨ نوفمبر الجاري”.

وأضاف البيان، أنّ “إشتباكات كبيرة اندلعت أثناء العملية، بين قواتنا والإرهابيين ونتيجةً لذلك تمكنت قواتنا من قتل شخص وجرح آخر وإلقاء القبض على ٤ من أفراد الخلية كما وتم مصادرة سيارة نوع تويوتا هايلوكس بالإضافة إلى تفجير سيارة مفخخة من نوع كيا 4000 من قبل طيران التحالف كانت معدة للهجوم على السجن كما وضبط في مقر الخلية عدداً كبير من الأسلحة والتي كانت مجهزة بغية الهجوم وهي على النحو التالي:

١-سلاح كلاشنكوف عدد ٣٧، ٢-سلاح بيكسي عدد ٢، ٣-سلاح آر بي جي عدد ١، ٤-روكيت لسلاح آر بي جي عدد ٤٢
٥-حشوة لسلاح آر بي جي عدد ٣٠، ٦-عبوات ناسفة عدد ١١، ٧- قنابل هجومية عدد ٦٢، ٨-جعب عسكرية عدد ٣٥، ٩-حقائب للماء عدد ٥١، ١٠-مخازن سلاح بيكسي عدد ٣، ١١-طلق كلاشنكوف عدد ٦٠٥٥، ١٢-طلق سلاح بيكسي عدد ٤٩٦٠
١٣-مخازن سلاح كلاشنكوف عدد ١٩٥”.
وتابع بيان “الأمن الداخلي”: “إننا في القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي في إقليم الجزيرة نؤكد لشعبنا بأننا ماضون في عملنا الأمني والإنساني ونبين بأن قواتنا ستحارب الإرهاب بكافة أشكاله وكل من يقف وراءه ويدعمه وسنكون الدرع المنيع في حماية شعبنا ووطننا لحين القضاء الكامل على كل من يحاول إستهداف أمن بلدنا وسلامة شعبنا”.
وكان مراسل جسر، قد أفاد صباح اليوم الاثنين، أنّ اشتباكات دارت بين قوات التحالف الدولي وعدد من المسلحين، بريف دير الزور الغربي الشمالي.
وأضاف مراسل “جسر” أن مسلحين هاجموا منزل “مدلول العدس” في قرية فنيجين، ببادية أبو خشب، وقتلوا الشاب “جاسم حمادي العدس، وربطوه وصوّروه.

كما هاجم المسلحون بين عزاء “خضر البيوض” بنفس المنطقة.

عقب ذلك، لاحقت قوات التحالف الدولي و”قوات سوريا الديمقراطية” المسلحين، واشتبكت معهم في منطقة “الحمه” التي تعتبر مركز تجمع للمسلحين نظراً لوجود عدد من الكهوف فيها.

ويرجح أن يكون المسلحون من خلايا تنظيم “داعش”، بحسب ما أفاد مراسل “جسر”

قد يعجبك ايضا