“قسد” تعلن مقتل وإصابة 43 عنصراً من الجيش التركي و”الجيش الوطني”

جسر – حلب

أعلن “مجلس الباب العسكري” التابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) نتائج عملية عسكرية شنتها في مواقع سيطرة فصائل “الجيش الوطني” المدعومة من تركيا، بريف حلب.

وقال المجلس في بيان نشرته “هاوار” اليوم، إنه “في 7 من أيلول الجاري، استهدفت قواتنا مقراً في قرية الياشلي في منطقة الباب والذي يوجد فيه 60 جندياً ومرتزقاً. كما استهدفت قواتنا نقاطاً ومقاراً مهمتها حماية المقر الواقع في قرية الياشلي، وذلك بهدف ردع هجمات جيش الاحتلال”.

وأضاف أن “العملية بدأت بتفجير مؤثر. وأسفرت هذه العملية عن تدمير جزء كبير من المقر والعربات المصفحة والتحصينات. كما تم توجيه ضربات مؤثرة إلى التحصينات والآليات المدرعة والأسلحة الثقيلة في محيط المقر”.

وادّعى المجلس في بيانه أنه قواته قتلت 12 جنديا تركياً وإصابة 11 جندي بجروح، إضافة إلى مقتل 10 عناصر من فصائل “الجيش الوطني” وإصابة عدد مماثل.

وأشار المجلس التابع لـ”قسد” في بيانه إلى تدمير 3 مدرعات وآليتي حفر وعدد كبير من المباني والتحصينات والأسلحة الثقيلة والمعدات العسكرية.

ونعت وزارة الدفاع التركية الثلاثاء الماضي، الرقيب في الجيش معمر يجيت (31 عاماً)، الذي قضى باستهداف القاعدة التركية، في حين قالت وسائل إعلامية تركية إن ضابطاً تركياً قُتل وأصيب أربعة آخرون في هجوم صاروخي شنته “قسد” على نقطة عسكرية تركية، في محيط مدينة الباب.

قد يعجبك ايضا