“قسد” تغلق سوقاً في دير الزور خشية تواري مستهدفي عناصرها فيه (فيديو)

ذيبان/جسر

جسر:دير الزور:

أغلقت قسد السوق العام في بلدة حوايج ذيبان بريف ديرالزور الشرقي، وعزت ذلك إلى الاستهداف المتكرر لعناصرها ضمن السوق أو على أطرافه، وهرب المهاجمين بعدها إلى داخل السوق مستغلين ازدحامه وكثافة عدد رواده، الأمر الذي أدى إلى حرمان عشرات العائلات من مصدر رزقها.

وجاء الإغلاق بعد عدة أيام من إبلاغ أصحاب المحال بذلك، دون تحديد موعد إعادة افتتاحه مرة أخرى. ويبلغ عدد محال السوق ١٠٠ محل ويبيع كافة السلع الاستهلاكية من خضار ولحوم واطعمة جاهزة إضافة إلى وجود معرض للسيارات فيه، ويقدر عدد رواده مع المارين به بـ١٥٠٠ شخص يومياً. وقال أ.ش وهو صاحب كشك هدمته قسد”بعد نزوحي من الباغوز لجأت وعائلتي لنعيش بخيمة في قرية حوايج ذيبان بريف دير الزور الشرقي، وعملت في هذا السوق ببيع المحروقات بشكل مفرق بعد شرائها من أصحاب المصافي، و الآن أصبحت عاطلاً عن العمل بعد هدم الكشك الذي كنت أقتات منه أنا وعائلتي المكونة من تسعة أفراد”. وهدمت قسد عدداً من الأكشاك، ورحلت البسطات إلى سوق مجاور يبعد قرابة 500 متر عن السوق، فيما تم ترحيل سوق الأغنام إلى بادية مدينة الشحيل بريف ديرالزور، ويبعد الموقع الجديد ٢ كم عن السوق القديم .

وكانت عناصر مجهولة يرجح أنها تابعة لداعش استهدفت عناصر قسد بهجمات عديدة، آخرها منذ عدة أيام ما أدى إلى مقتل ثلاثة عناصر.

(مراسل جسر حصل على الفيديو المرفق للسوق بعيد اغلاقه من قبل “قسد”)  .

https://www.youtube.com/watch?v=icnt6WcuN9Y

قد يعجبك ايضا