“قسد” تقترب من حسم المعركة ضدّ “داعش” وتسيطر على معظم سجن غويران

جسر – الحسكة

أحكمت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) سيطرتها اليوم الثلاثاء 25 كانون الثاني/ يناير، على أغلب مهاجع سجن الصناعة بحي غويران في مدينة الحسكة.

وقال مراسل صحيفة جسر في الحسكة، إنّ “قسد” أحكمت سيطرتها على 8 مهاجع في سجن الصناعة بالحسكة، وتدور في الوقت الحالي مفاوضات بين “قسد” من جهة، وبين عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) المتواجدين داخل السجن من جهة أخرى، حيث لا يزال عناصر من “قسد” في قبضة عناصر التنظيم داخل السجن كرهائن.

وأشار مراسل جسر، إلى أنّ “قسد” طالبت عناصر “داعش” بتسليمها الأسرى إضافةً إلى تسليم أنفسهم، لكنّهم رفضوا وطالبوا بنقلهم إلى البادية تحت حماية قوات التحالف الدولي مقابل الإفراج عن أسرى “قسد” مهددة بقتلهم والقتال حتى الموت، في حال عدم الانصياع لمطلبها.

ولفت مراسل جسر، إلى وجود عشرات الجثث من عناصر “داعش” في باحة السجن، كما أشار إلى دخول قوات بريطانية على خط المعارك الدائرة، بالتزامن مع تعزيز قوات التحالف سيطرتها على السجن من خلال إرسال مدرّعات جديدة.

وأضاف مراسل جسر، أنّ قوات “قسد” لاحقت عناصر التنظيم في حيي الزهور والمقابر بالحسكة وقتلت 3 عناصر منهم، وقبضت على عنصرين.

الجدير بالذكر، أنّ المعارك الدائرة بين “قسد” و”داعش” تعتبر هي الأشرس على الإطلاق بعد معركة “الباغوز” التي أدت إلى هزيمة التنظيم، وإعلان القضاء عليه.

وكانت معركة سجن الصناعة قد انطلقت منذ نحو 5 أيام، بدأت تقترب اليوم من نهايتها، ومن المتوقع أنْ تعلن “قسد” وقوات التحالف الدولي المساندة لها، حسم المعركة في وقتٍ قريب.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا