“قسد” تقرر تقسيم مناطق سيطرتها في دير الزور إلى كانتونات

جسر – دير الزور

عقد “مجلس دير الزور” المدني التابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية”(قسد)، اجتماعاً يوم أمس الأربعاء 20 كانون الثاني/ يناير، في منطقة المعامل شمالي دير الزور، بهدف تقسيم المناطق التي تخضع لسيطرتها إلى “كانتونات”.

وذكرت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، أنّ الاجتماع جرى بحضور كلٍ من “غسان اليوسف” رئيس المجلس المدني، وقائد مجلس دير الزور العسكري المعروف بـ”أبو خولة”، إضافة إلى قيادات كردية أخرى، في حين لم يحضر الاجتماع أيٍ من شخصيات التحالف الدولي.

وأضافت الشبكة أنّ “قسد” اتخذتْ قراراً بتقسيم مناطق سيطرتها في دير الزور إلى أربع “كانتونات”، وهي” الكانتون الغربي ويضم قرى الخط الغربي، والكانتون الشمالي ويضم مناطق خشام والصور، والكانتون الأوسط ويضم مناطق البصيرة وذيبان، والكانتون الشرقي ويضم المناطق الممتدة من الشعيطات إلى الباغوز”.

وأوضحت “عين الفرات” أن “الكانتونات” ستكون عبارة عن حكومة مصغرة تقوم بإدارة المنطقة، وأنّ “قسد” ستختار 42 شخصاً لإدارة هذه الكانتونات، وفي حين تم ترشيح أسماء لإدارة الكانتون الغربي والشمالي، أعطت “قسد” مهلة أسبوع لترشيح أسماء عن الكانتونات المتبقية.

الجدير ذكره أنّ بلدات وقرى ريف دير الزور الخاضعة لسيطرة “قسد” شهدت العديد من الاحتجاجات مؤخراً، بسبب سياساتها تجاه أبناء المنطقة.

تحت عنوان “الخائفون لايصنعون الحرية”.. مظاهرات ضد “قسد” في دير الزور

قد يعجبك ايضا