قسد تكشف حصيلة المرحلة الثانية من عمليتها المسماة “ردع الإرهاب”

جسر: متابعات:

أعلنت قوّات سوريا الديمقراطية انتهاء المرحلة الثانية من حملة “ردع الإرهاب”، وكشفت عبر بيان عن حصيلة الحملة التي استمرت أربعة أيام، بريف دير الزور الشرقي.

وأصدرت قوات سوريا الديمقراطية اليوم بياناً قُرئ ضمن مؤتمر صحفي عقد في حقل العمر، بحضور قيادات من القوات المشاركة في الحملة، وفقاً لما ذكرته وكالة هاوار الكردية.

وقالت الناطقة الرسمية باسم مجلس دير الزور العسكري ليلوى العبد الله  البيان الذي جاء فيه ” تمكّنت القوّات المشاركة في الحملة من تحقيق الأهداف المخطّط لها، وجاءت حصيلة عمليّات المداهمة والتمشيط التي استهدفت أوكار الإرهاب والأشخاص المشتبه بهم خلال أربعة أيّام كالتالي: ألقي القبض على 31 إرهابياً ومشتبهاً به، ضمنهم مسؤول كبير في تنظيم داعش”.

وأضافت  “تمكّنا من مصادرة والاستيلاء على أعداد من الأسلحة الفرديّة من نوع كلاشنيكوف و BKS وقواذف RBG وسلاح M 16، إضافة إلى ٢٠ لغماً ومعدّات وأجهزة تحكّم وهواتف معدّة للتفجير وعدد من العبّارات المعدّة لعمليّات التهريب عبر النهر، كما عثرت قوّاتنا على مستودع قديم للتنظيم الإرهابيّ، يحوي أكثر من ١٠٠٠ قذيفة هاون”.

وتوجهت القيادية للأهالي بالشكر الذين اعتبرتهم كانوا عوناً للقوات المداهمة، في وقت اشتكى فيه الأهالي عشرات المرات وأصدروا بياناً، مندداً بالحملة، وودع أهالي بلدة الزر اليوم آليات قسد المنسحبة بالرشق بالحجارة.

شاهد.. أهالي ريف دير الزور الشرقي يرشقون عربات قسد المنسحبة بالحجارة بعد الحصار

ريف دير الزور الشرقي: المساجد نقاط عسكرية والأهالي يوجهون نداءاً للمجتمع الدولي

قد يعجبك ايضا