قسد تنسحب من ريف الحسكة الجنوبي وريف دير الزور الشمالي

معتقلون خلال عملية “ردع الإرهاب”

جسر: خاص:

انسحبت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأربعاء، من ريف الحسكة الجنوبي، وريف دير الزور الشمالي “خط الخابور”، بعد أن انجزت مهمتها في إطار عملية “ردع الإرهاب”، التي أعلنت عن انطلاقها منذ أيام، للقضاء على تبقى من تنظيم داعش.

وقال مراسل “جسر” نقلاً عن مصادر أهلية إن “قوات قسد داهمت خلال الأيام الخمسة الماضية، المناطق المذكورة، واعتقلت ما يقارب خمسين شاباً، بتهمة الانتماء لتنظيم داعش، واستولت على أسلحة فردية متنوعة عائدة للأهالي”.

وعن وجهة القوات الجديدة، أفاد المراسل بأن القوات انسحبت إلى بلدات الريف الشرقي لدير الزور ابتداءاً من بلده الطكيحي باتجاه العتال والزر والشحيل والحوايج وذيبان لتكمل مهمتها، وسط  مخاوف من قبل  الاهالي من حدوث عمليات اعتقال تعسفي ونهب الاموال والأسلحة العائدة لهم.

وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع مظاهرات شهدتها عدة قرى بريفي دير الزور الشرقي والغربي ومدينة الشدادي بالحسكة، احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية، وفساد المجلس المدني بدير الزور.

وأشيع بين الأهالي أن قوات قسد ستقوم بعقد مؤتمر صحفي في الشدادي جنوب الحسكة، للحديث عن النتائج التي توصلت إليها، خلال الأيام الماضية، ضمن إطار ما سمي بعملية “ردع الإرهاب”.

وأعلنت قوات قسد في الخامس من الشهر الجاري، بشكل رسمي، عن بدء قواتها بحملة باسم “ردع الإرهاب” وذلك بالتعاون مع قوات التحالف الدولي.

ووفقاً للبيان الذي أصدرته فإن “الحملة ستستهدف أوكار داعش و مخابئهم التي تعمل على الإخلال بالأمن و الاستقرار في المنطقة و تشكل تهديداً ينذر بعودة داعش”.

قوامها 3000 مجند.. قسد تبدأ حملة دهم في ريف دير الزور الشمالي الشرقي (فيديو)

 

قد يعجبك ايضا