قصف إسرائيلي استهدف مواقع لقوات النظام وميليشيات إيران في سوريا

جسر – متابعات

استهدف قصف إسرائيلي مواقع لقوات النظام والمليشيات الإيرانية في سوريا، ليلة أمس الأربعاء 6 كانون الثاني/ يناير.

وبحسب “المرصد السوري لحقوق الإنسان” فإنّ انفجارات وقعت في كتيبة الرادار غرب قرية “الدور” في محافظة السويداء حيث تتواجد قوات تابعةُ لمليشيات إيرانية، وأخرى تابعة لـ “حزب الله” نتيجة القصف الإسرائيلي ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى.

وأضاف “المرصد” أنّ الضربات الإسرائيلية استهدفت تجمعات عسكرية في محيط الفرقة الأولى في منطقة الكسوة جنوب دمشق، التي تتواجد فيها مواقع إيرانية وأخرى موالية لها.

وفي ذات السياق، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية التابعة للنظام “سانا” أنّ قصفاً إسرائلياً مصدره الجولان السوري، استهدف ليل أمس الأربعاء مواقع عسكرية في الأراضي السورية، وادعت الوكالة أنّ مضّادات الدفاع الجوي التابعة لجيش النظام تصدّت للهجوم.

ولم يصدر حتى اللحظة عن أي مصدر رسمي، ما يفيد بحجم الخسائر البشرية والمادّية التي نتجت عن الهجوم الإسرائيلي.

الجدير ذكره أنّ الهجمات الإسرائلية تأتي في سياق سلسلة هجمات متكررة تنفذّها قوات “الجيش الإسرائيلي”، كما أنها تأتي بعد أقل من 48 ساعة من زيارة أحد قادة “الحرس الثوري الإيراني” للمنطقة، وقيامه بعدة جولات استطلاعية شملت مطار “مرج السلطان” للحوامات، وكتيبة “الدفاع الجوي” في منطقة الأفتريس، وكتيبة المطار العسكري في منطقة “بيت نايم” في الغوطة الشرقية بريف دمشق. إضافة إلى زيارة عدد من المقرات العسكرية في الكسوة ومحيطها، ولم تتضح بع أسباب تلك الجولة.

قتلى بقصف إسرائيلي على مواقع عسكرية للنظام وإيران في سوريا

 

قد يعجبك ايضا