قصف “اسرائيلي” يستهدف جنوب سوريا

جسر: متابعات:

شنت مروحيات إسرائيلية هجوماً بالصواريخ، مساء أمس الخميس، على مواقع عسكرية لقوات النظام، في المناطق الفاصلة بين الحدود الإدارية لمحافظتي درعا والقنيطرة جنوب البلاد.

وقالت شبكة “درعا 24 ” المحلية إن “أصوات انفجارات متفرقة قد سمعت في المنطقة الغربية لمحافظة درعا، جراء قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية لقوات النظام في منطقة تل الأحمر الغربي”.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة سانا التابعة للنظام في خبر مقتضب، أن حوامات إسرائيلية استهدفت بصواريخ مواقع لقوات النظام في المنطقة الجنوبية، اقتصرت أضرارها على الماديات، فيما لو توضح الوكالة مكان الاستهداف.

من جانبها، قالت مواقع وصفحات إعلامية محلية، إن “القصف الإسرائيلي استهدف مناطق ذكر وصيدا الجولان ومعربة في حوض اليرموك بريف درعا الغربي”.

ويأتي هذا الهجوم ضمن سلسلة من الضربات  التي توجهها “اسرائيل” بشكل متكرر لمواقع قوات النظام ولميليشيا حزب الله اللبناني في مناطق مختلفة من سوريا منذ سنوات، دون أي رد فعل لقوات النظام.

واستهدفت “اسرائيل” الأراضي السورية ثماني مرات خلال العام الحالي، كان أحدثها في 27 من شهر نيسان الماضي، حيث قصفت طائرات حربية إسرائيلية مواقع في بلدتي الحجيرة والعادلية بريف دمشق، ما أدى لمقتل 3 اشخاص وإصابة 4 آخرين بجروح.

قد يعجبك ايضا