قواتٌ موالية لروسيا تأخذ مكان ميليشيات إيران بمواقع في البادية السورية

انسحبت قوات تابعة للمليشيات الإيرانية، يوم أمس الأربعاء 23 كانون الأول/ ديسمبر، من نقاط لها في جبل البشري الواقع في البادية السورية، إلى محيط بلدة “التبني” في ريف دير الزور الغربي.

جسر- دير الزور

انسحبت قوات تابعة للمليشيات الإيرانية، أمس الأربعاء 23 كانون الأول/ ديسمبر، من نقاط لها في جبل البشري الواقع في البادية السورية، إلى محيط بلدة “التبني” في ريف دير الزور الغربي.

وذكرت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، أنّ مليشيات “فاطميون” و”زينبيون” سحبت 6 نقاط تابعة لها، من جبل البشري في البادية السورية، بالتزامن مع إجراءات أمنية مشددة اتخذتها “المليشيات الإيرانية” في المنطقة.

وأضافت الشبكة، أنّ المليشيات سحبت أسلحتها الثقيلة، وآلياتها، وعناصرها، وفككت تحصيناتها الدفاعية من النقاط التي انسحبت منها، وأكدت، أن عناصر تابعة “للفيلق الخامس” المدعوم من قبل روسيا، إضافة إلى عناصر تابعة لميليشيات “الدفاع الوطني” سينتشرون في النقاط المذكورة بدلاً من عناصر المليشيات الإيرانية.

وأفادت “عين الفرات” بوصول حوالي 34 عنصراً من مليشيا “فاطميون” برفقة معداتهم العسكرية وسيارت الدفع الرباعي، مساء أمس الأربعاء، إلى محيط قرية “التبني” في ريف دير الزور الغربي قادمين من “جبل البشري”.

وبالتزامن مع وصول القوات الإيرانية المنسحبة، شهد بادية دير الزور في الريف الغربي تحليقاً مكثفاً لطيران استطلاع، لم تحدد هويته.

وكانت أنباء سابقة، تحدثت عن توتر بين القوات الروسية، وقوات الميلشيات الإيرانية، بسبب طلب القوات الروسية من الأخيرة إخلاء بعض نقاطها والتمركز في أماكن أخرى.

 

توتر متصاعد.. القوات الروسية تطرد ميليشيات إيران من موقع في البادية السورية

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا