كبحاً للتمدد الإيراني.. روسيا تنشئ مهبط مروحيات في القامشلي

جسر – الحسكة

بدأت القوات الروسية اليوم الأحد 26 أيلول/ سبتمبر، تشييد مهبط للمروحيات العسكرية، داخل المربع الأمني في مدينة القامشلي ليكون مرفقاً بمركز التنسيق الروسي، وذلك بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية روسية إلى المنطقة.

وقالت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، إنّ “نحو 15 آلية حفر وبناء وصلت، أمس السبت، إلى ساحة الثكنة الفرنسية القديمة وسط المربع الأمني في القامشلي وبدأت العمل على تخطيط وبناء مهبط للمروحيات بالتزامن مع تشييد مركز للتنسيق الروسي بالقرب منه تحت إشراف الفيلق الخامس المحلي المدعوم من قبل روسيا”.

وبحسب الشبكة، أنّ قرار إنشاء المهبط بشكل مفاجئ جاء بعد أوامر من القيادة الروسية في قاعدة حميميم على الساحل السوري، بهدف تقويض التوسع الإيراني في القامشلي واستعراض القوة الروسية أمام  الميليشيات الموالية لإيران، والتي بدأت بالفعل باستقطاب وتجنيد الشبان المحليين بصفوفها.

يشار إلى أنّه من المقرر أن يتسع المهبط لأربع مروحيات عسكرية بالوقت ذاته، في الوقت الذي سيستلم به مركز التنسيق الحديد تنظيم التعليمات العسكرية البرية والجوية بين القوات الروسية وقوات النظام المتواجدة في المربع الأمني وسط مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة.

 

قد يعجبك ايضا