كم من المليارات ستنفق الإدارة الذاتية كرواتب لموظفيها بعد الزيادة؟

جسر: متابعات:

كشف موقع “صدى الواقع السوري” الداعم لقسد، عن عدد الموظفين لدى الإدارة الذاتية، والمبالغ التي ستصرف لهم كرواتب، إثر الزيادة التي أعلن عنها يوم أمس بنسبة 150%.

وذكر أن الموقع أن “زيادة الرواتب في مؤسسات الإدارة الذاتية  بنسبة 150 %، تعني زيادة رواتب لـ 250 ألف موظف في الإدارة الذاتية،  200 ألف ليرة وسطياً ما يتقاضاه العاملون في المجالس المدنية والمؤسسات التابعة للإدارة بعد الزيادة”.

وبناء عليه، بين الموقع، أن الإدارة الذاتية ستدفع بعد الزيادة الأخيرة ما يقارب 46 مليار ليرة سورية شهرياً لموظفيها، فضلاً عن تخفيض سعر حزم الانترنت، وافتتاح المعامل والجمعيات التعاونية الاستهلاكية. ودعم قطاع الخبز والمحروقات وشراء المحاصيل الزراعية.

وأكد الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عبد حامد المهباش، يوم امس الخميس، أن زيادة الرواتب التي أعلنت عنها الإدارة الذاتية، لن تكون الزيادة الأخيرة.

وقال المهباش إن “هذه الزيادة لن تكون الأخيرة، فكلما انخفضت قيمة الليرة السورية أمام سعر الصرف، سنزيد رواتب العاملين في الإدارة، من أجل المحافظة على القوة الشرائية لراتب العاملين في الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا”.

ولفت المهباش إلى أن تلك الزيادة، تشمل كافة العاملين في الادارة الذاتية بما فيهم أعضاء  قوى الأمن الداخلي، والموظفين العاملين في مؤسسات الإدارة الذاتية بموجب عقود قانونية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا