كورونا يحصد أرواح 6 رجال في إدلب في يوم واحد

أعلن مركز الدفاع المدني”الخوذ البيضاء”  في محافظة إدلب، أنه دفن يوم أمس الاثنين 9 تشرين الثاني / نوفمبر جثامين ستة رجال قضوا نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا.

جسر: إدلب:

أعلن مركز الدفاع المدني”الخوذ البيضاء”  في محافظة إدلب، أنه دفن يوم أمس الاثنين 9 تشرين الثاني / نوفمبر جثامين ستة رجال قضوا نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا، وتم دفن الجثامين في مقابر مدينة إدلب ومدينة أريحا ومدينة بنش ومدينة الدانا.

وأضاف المركز، أن فرقه نقلت 9 حالات أخرى حالتها خطرة إلى مراكز العزل  والحجر الصحي، لاتخاذ الإجراءات الطبية والوقائية المناسبة.

مصادر طبية في إدلب أفادت، أن الوضع بالمحافظة بشكل عام، وفي المدينة بشكل خاص بات في مرحلة الخطر، ويمكن أن نقول أنّ مراكز العزل والحجر، لم تعد تستوعب الإصابات الجديدة، علما أنّ بعض الحالات الخطرة لا يكفي معها الحجر المنزلي، إذْ يحتاج المريض إلى إعطائه الأوكسجين والعناية الخاصة به.

وكانت مديرية الصحة في إدلب قد حذرت في وقت سابق من خطورة الوضع الصحي في إدلب بما يخص كورونا، وكشف بيان سابق  للمديرية بأن صحة إدلب تتوقع أن يكون شهر كانون الأول القادم، هو شهر الذروة بالنسبة لإصابات فيروس كورونا، ولا يوجد لدى المديرية إمكانيات كبيرة لاستيعاب الإصابات المحتملة، وتمنى البيان في حينه اتخاذ أقصى درجات الحيطو والحذر.

قد يعجبك ايضا