كيف رد الجيش التركي على مقتل جنديين في تل أبيض؟

جسر: متابعات

كثفت  تركيا قصفها لمواقع “قوات سوريا الديمقراطية” غربي مدينة تل أبيض شمالي الرقة بالمدفعية الثقيلة، ردا على مقتل جنديين من جيشها بعد قصف صاروخي استهدف مخفر حدودي.

وقال ناشطون محليون الجمعة، إن الجيش التركي قصف منذ ليل أمس، مواقع لقسد في قرية أم الصهاريج غربي مدينة تل أبيض بأكثر من عشرين قذيفة، في حين استهدفت مواقع أخرى في قرى قز علي وشير مغار بعدة قذائف.

وكان جنديان تركيان قتلا أمس الخميس، بقصف صاروخي لـ”قسد” على مخفر حدودي قرب بلدة أقجاكالي التركية المقابلة لمدينة تل أبيض السورية.

من جانبه، قصف الجيش الوطني السوري مواقع “قسد” في بلدة عين عيسى شمالي الرقة بقذائف هاون، حيث استهدفوا محيط اللواء 93 المتمركزة فيه قوات النظام السوري، ومكب نفايات البلدة.

وحاولت “قسد” التسلل غربي مدينة تل أبيض ليل الأربعاء، وسيطرت على قرية سعدة، في حين تمكن الجيش الوطني من صد الهجوم، بمساعدة القوات التركية التي قصفت “قسد” بالمدفعية الثقيلة.

وسيطر الجيشان التركي والوطني السوري، على مدينتي تل أبيض والمنطقة الممتدة بينهما بعد إطلاق تركيا عملية “نبع السلام” لطرد مسلحي “قسد” من الحدودو السورية التركية، وإنشاء منطقة أمنة لعودة اللاجئين السوريين.

قد يعجبك ايضا