لأسباب غامضة.. النظام يخلي مدينة جامعية وسط استنكار الطلاب

جسر – متابعات

نشرت إعلامية تعمل كمذيعة في التلفزيون التابع للنظام، بيناظص ينص على إخلاء ما يسمى بـ”مدينة الباسل الجامعية” من الطلاب، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة لدى الطلاب.

وقالت المذيعة “نجلاء السعدي” الموالية للنظام، إنّ مجموعة من الطلبة “أرسلوا لها القرار، وهي لا تعلم الهدف من هذه الخطوة، واعتبرت أن فيها شيء من الظلم والاجحاف خاصة بهذا الوقت لا سيّما وأن موعد عودة الدراسة مقررة في منتصف الشهر المقبل”.

وطرحت السعدي العديد من التساؤلات حول سبب إفراغ الغرف بشكل كامل وحتى الأغراض الشخصية، ولماذا تعرض الطلاب لها الموقف في أيام الصيف وانقطاع المواصلات وصعوبة التنقل والحالة المعيشية السيئة.

وذكرّت المذيعة الموالية، بالوضع الاقتصادي الصعب للطلاب، حيث يعمل أغلبهم في مهن مختلفة بهدف إكمال تحصيلهم العلمي، وتساءلت، إلى أين سيذهب هؤلاء الطلبة؟

وأشارت “السعدي” إلى أنّ بدلات إيجار المنازل أصبحت تضاهي أجور البيوت في باريس، وتساءلت، لماذا زيادة الضغط بهذا الشكل على الشعب، وكأنّ الحكومة تريد لهذا الشعب أنْ ينفجر.

الجدير بالذكر، أنّ المدن الجامعية السورية الخاضعة لسيطرة النظام، باتت مرتعاً لتفشي المظاهر اللأخلاقية، وأصبحت الجامعات السورية تتسابق بأعداد المخالفات، والتي أحدها تجارة المخدرات، في الأماكن التي يفترض أنْ تكون مصدراً للخريجين الذين يساعدون على بناء المجتمع.

قد يعجبك ايضا