لأول مرة.. الجيش الأمريكي يختبر منظار يندقية الكتروني جديد في سوريا (صور)

المنظار الجديد SMASH 2000 لن يسمح للجنود بإطلاق النار حتى يتمكن النظام من ضمان إصابة الطلقات لهدفها

– يختبر الجنود الأمريكيون في سوريا منظارا الكترونيا يستخدام نظام استهداف Linux
– في البداية يتم تعليم الهدف بواسطة المنظار من خلال الضغط على زر في القبضة
– إذا كان الهدف متوقفًا، فلن يسمح النظام بإطلاق النار حتى إذا تم الضغط على الزناد
– هذه المرة اﻷولى التي يستخدم فيها المنظار من قبل القوات الأمريكية في سوريا

اختبرت المناظير ﻷول مرة في سوريا في قاعدة التنف

جسر: صحافة:

SMASH 2000 لن يسمح للجندي بإطلاق النار ما لم يؤكد نظام الاستهداف أن الطلقة ستصيب هدفها

يقوم الجنود الأمريكيون المنتشرون في سوريا باختبار منظار بندقية إلكتروني جديد لن يسمح بإطلاق النار حتى يتمكن نظام الاستهداف من ضمان وصول الطلقة إلى هدفها، بحسب تقرير نشرته “ديلي ميل” البريطانية.

وتستخدم مناظير SMASH 2000 نظاما للتصوير يعتمد على نظام Linux لحساب مسار الرصاصة الأكثر دقة للهدف المحدد، الذي سيقوم الجنود أولاً بتعليمه من خلال توجيه المنظار والضغط على زر صغير بالقرب من قبضة البندقية.

منظار SMASH 2000

عندما يكون الجندي مستعدا لإطلاق النار، يحدد النظام ما إذا كان الهدف حقيقيا؛ وفي حال كان الهدف بعيدا، فلن يسمح النظام للبندقية بإطلاق النار حتى إذا تم الضغط على الزناد.

بعد تعليم الهدف سينتظر الجنود النظام للسماح لهم بإطلاق النار

استخدم الجنود اﻷمريكيون المناظير في اختبارات ميدانية في قاعدة التنف؛ لاستهداف الصناديق الصغيرة المحمولة بطائرات بدون طيار أثناء تحركها جوا، في أول استخدام لها على اﻷراضي السورية.

يأتي منظار SMASH 2000 مع “وضع الطائرات بدون طيار” ، مما يساعده على تتبع الأهداف الجوية الصغيرة سريعة الحركة على مسافات تصل إلى 400 قدم

وقال مصدر في الشركة المصنعة إن “القوات الخاصة الأمريكية اشترت النظام لاستخدامه في المواقف القتالية الحقيقية”، دون تحديد أنواع العمليات العسكرية التي يسعى الجيش اﻷمريكي لتطبيق التكنولوجيا الجديدة فيها، لكن الصور الترويجية التي نشرها أكدت فعالية المناظير كتدبير مضاد للطائرات بدون طيار.

اختبرت المناظير ﻷول مرة في سوريا في قاعدة التنف

وبحسب المصدر نفسه، تأتي المناظير مع نظام مدمج مخصص للطائرات بدون طيار مصمم لتتبع الأهداف الصغيرة عالية السرعة بدقة على مسافة تصل إلى 400 قدم.

وبالإضافة إلى الاستهداف وحساب المسارات، يمكن أيضا استخدام المناظير كأجهزة مراقبة بسيطة، مما يسمح لحامل البندقية بإنشاء تسجيلات مصورة كما لو كانت كاميرا.

وضعت المناظير في اختبار أولي في كاليفورنيا قبل اختبارها في سوريا

وتأسست قاعدة التنف في العام 2016 واستخدمت في المقام الأول لتدريب فصائل المعارضة السورية، وفي مقدمتها “جيش مغاوير الثورة”، على القتال ضد تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام-داعش”.

ونشر الجيش اﻷمريكي صورة من الاختبارات الجارية للمناظير مرفقة بتعليق يقول: “تتدرب قوات التحالف والشركاء بانتظام على أنظمة أسلحة مختلفة في جهد مشترك للمساعدة في تهيئة الظروف للاستمرار في محاربة داعش في سوريا”.

واشترت قيادة العمليات الخاصة الأمريكية (SOCOM) في البداية 98 منظارا في آذار/مارس 2019، واخضعتها للاختبار الأولي في قاعدة “بيل” الجوية بالقرب من “يوبا” في كاليفورنيا في آب/أغسطس من عام 2019.

قد يعجبك ايضا