“لافروف” يبحث مع “الحريري” مسألة عودة اللاجئين السوريين

جسر – وكالات

اجتمع وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” برئيس الحكومة اللبناني المكلف “سعد الحريري”، في دولة الإمارات، وناقشا مسألة عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، إن “وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف التقى خلال زيارة العمل التي يقوم بها إلى أبو ظبي، رئيس حكومة لبنان سعد الحريري الذي تم تكليفه من الرئيس ميشال عون لتشكيل حكومة جديدة إثر الاستشارات النيابية للكتل البرلمانية في البرلمان اللبناني، وجرى البحث بشكل معمق في وجهات النظر بالنسبة لوضع حد للوضع المتأزم في لبنان، مع التركيز على أهمية الإسراع في اجتياز الأزمة الاجتماعية والاقتصادية، من خلال تشكيل حكومة مهمة قادرة من التكنوقراط”.

وأضافت أن “اللقاء تناول أيضا دعم القوى السياسية الأساسية في البلد، وجرى عرض بعض المشاكل الإقليمية”.

وناقش الجانبان “تكثيف جهود المجتمع الدولي من أجل حل الأزمة السورية على قاعدة قرار مجلس الأمن رقم 2245، لا سيما مسألة عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم”، بحسب الخارجية الروسية.

وتابعت: “كذلك تم بحث أفكار جديدة في سبيل تطوير وتوطيد علاقات الصداقة الروسية اللبنانية وتطوير التبادل التجاري والاستثماري والاجتماعي، مع التركيز على مساعدة روسيا للبنان في مكافحة وباء كورونا”.

وكان قد التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بنظيره الإماراتي “عبد الله بن زايد” أمس الثلاثاء، وتوجه عقبها إلى السعودية للقاء ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، قبل التوجه إلى قطر.

“بن سلمان” يلتقي بـ”لافرنتييف” في الرياض قبل اجتماعه بـ”لافروف”

قد يعجبك ايضا