لجان التفاوض في درعا: سنتجه إلى الحرب إن لم ينفذ النظام هذه المطالب

جسر – درعا

قالت لجان التفاوض في درعا، إنها ستلجأ إلى الحرب في حال رفض النظام تنفيذ الاتفاق، أو إخراج الأهالي من المناطق التي شهدت توتراً في الآونة الأخيرة.

يأتي ذلك، عقب اجتماع عقدته اللجان مع ممثلي “اللواء الثامن” التابع لـ”الفيلق الخامس”، المدعوم من روسيا، أمس الأربعاء.

وقالت لجان التفاوض لـ”تجمع أحرار حوران”: “عقدنا اجتماعاً ضم اللجان المركزية في محافظة درعا مع ممثلين من اللواء الثامن، مساء الأربعاء، في مدينة درعا، لبحث تطورات درعا البلد، دون حضور ضباط النظام السوري”.

وأضافت: “حمّلنا اللواء الثامن إيصال مقترحنا لضباط النظام وهو نشر 3 نقاط عسكرية في أحياء درعا البلد على أن يتواجد بها عناصر اللواء الثامن، من أبناء المحافظة فقط”.

وأكدت لجان التفاوض أنه “في حال رفض النظام مقترحنا، نطالب بتهجير جميع الأهالي في درعا البلد وطريق السد والمخيمات والبالغ عددهم نحو 50 ألف نسمة”، مضيفة أن “وفي حال رفض المطلب الأخير، فسنتجه إلى خيار الحرب”.

وعُقدت جولتان من المفاوضات أول أمس الثلاثاء، بين اللجنة المركزية في درعا، وعدد من ضباط نظام الأسد، عقب الأحداث الأخيرة التي شهدها منطقة درعا البلد، وانتهتا بالفشل.

وأصدرت عشائر درعا البلد بياناً، أول أمس الثلاثاء، طالبت فيه بترحيل أهالي المنطقة إلى مكان آمن، بعد نقض نظام الأسد الاتفاق الموقع بين الجانبين.

قد يعجبك ايضا