للمرة الأولى.. مروحيات التحالف تعيد شخصين بعد اعتقالهما بريف دير الزور

جسر – دير الزور

أعادت طائرة مروحية للتحالف الدولي شخصين، إلى مكان سكنهما بريف دير الزور، بعد اعتقالهما في وقت سابق، في عملية هي الأولى من نوعها بالمنطقة.

وقالت مصادر محلية لصحيفة “جسر” إن مروحية التحالف الدولي أنزلت أمس في بلدة الزر شرقي دير الزور، الشابين حمد ومازن العبيد الدهام.

واعتقلت قوات التحالف الشابين قبل نحو أسبوعين، خلال عملية أمنية قرب منزلهما ببلدة الزر، استهدفت قياديا بتنظيم “داعش” يدعى أنس العراقي.

ورغم العمليات الأمنية الكثيرة التي تنفذها قوات التحالف الدولي و”قسد” ضد “داعش” بريف دير الزور، إلا أن هذه هي العملية الأولى التي تهدف لإعادة أشخاص معتقلين.

وتصاعد نشاط تنظيم “داعش” في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ خصوصاً في شمال شرقي سوريا، وأصبح يشكل تهديداً جدياً بالغ الخطورة على أمن المنطقة وسكانها، فلا يكاد يمر يوم دون أنْ يشهد عمليات أو محاولات اغتيال تطال أفراداً من سكان المنطقة، تارة بذريعة التعامل مع قوات التحالف، وتارةً أخرى بتهمة الردة والتعامل مع “قسد”.

ونفذت خلايا التنظيم منذ بداية العام الماضي سلسلة كمائن وهجمات، استهدفت مواقع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في البادية السورية قرب تدمر والسخنة بريف حمص، كما استهدفت الهجمات قوات النظام و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال شرقي سوريا، فضلاً عن عمليات الاغتيال التي طالت العشرات من المدنيين.

قد يعجبك ايضا