قوات النظام تلغي وقف اطلاق النار وتستأنف قصفها الجوي شمال غرب سوريا

جسر: ادلب:

قال مراسل صحيفة جسر في ريف إدلب الجنوبي، أنّ عدة طائرات حربية ومروحية تناوبت على قصف مدينة “خان شيخون” بريف إدلب الجنوبي، للمرة الأولى منذ الإعلان عن الهدنة مؤخراً.

وفي سياق متصل طال قصف جوي مماثل مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بريف حماة الشمالي، إلى جانب قصف الطيران الحربي الروسي لمنطقة الكبانة في ريف اللاذقية الشمالي، بعدة غارات جوية.

بدوره نقل مراسلنا عن مراصد محلية تعنى بمراقبة حركة الطائرات في سماء المناطق المحررة، قولها، أنّ عدد كبير من الطائرات الحربية يتم تجهيزها ومن ثم الإقلاع من مطارات حماة والشعيرات وسط البلاد، في ظل تجدد حملة القصف الجوي على المنطقة.

في حين حذرت جهات إعلامية وإنسانية عاملة في الشمال السوري السكان المدنيين وتحديداً مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي عقب قيام قوات النظام بالتصعيد ومعاودة قصف المناطق السكنية بالصواريخ و البراميل المتفجرة.

وبحسب بيان صادر عن جيش النظام نقلته وسائل الإعلام الموالية فإنّ قوات النظام ستستأنف عملياتها القتالية ضد من اسماهم بـ التنظيمات الإرهابية، بمختلف مسمياتها، وسترد على اعتداءاتها، وفقاً للبيان.

بالمقابل تدعي وكالة سانا الرسمية نقلاً عن ما وصفته بـ “مصدر عسكري” قوله: “بتاريخ اليوم وفي تمام الساعة الثالثة والنصف قامت المجموعات الإرهابية باستهداف قاعدة حميميم الجوية بمجموعة من القذائف الصاروخية سقطت في محيط القاعدة ونجم عنها خسائر بشرية ومادية كبيرة، حسب تعبيرها.

قد يعجبك ايضا