للمرة الثانية خلال 5 أيام “وتد” ترفع أسعار المحروقات في إدلب

جسر – إدلب

أقرّت شركة “وتد” التابعة لحكومة “الإنقاذ” المنبثقة عن “هيئة تحرير الشام”، التي تسيطر على شمال غرب سوريا، اليوم الأربعاء 25 أيار/ مايو، رفع أسعار المشتقات النفطية للمرة الثانية على التوالي خلال خمسة أيام، وذلك بعد رفع “الإنقاذ” لسعر مادة الخبز، والطاقة الكهربائية، منذ أيام قليلة.

ووفقاً للسعر الجديد، فقد أصبح سعر ليتر البنزين المستورد نوع أول 1.256 دولار امريكي، بعد أن كان 1.181 دولار، أو ما يعادله من العملة التركية، والمازوت المستورد نوع “أول” 952 سنتا من الدولار الأمريكي، أو ما يعادله من العملة التركية بعد أن كان 935 سنت، والمازوت نوع “مكرر” 572 سنتاً امريكي أو ما يعادله من العملة التركية بعد أن كان ب 550 سنتاً.

وفي ذات السياق، خفضت الشركة سعر مبيع المازوت المستورد نوع “محسن” إلى 708 سنتاً أمريكي، بعد أن كان ب 740 سنتاً، بينما حافظت أسطوانة الغاز المنزلي على سعرها بحسب نشرة الأسعار الجديدة 13.08 دولار أمريكي، أو ما يعادله من العملة التركية.

الجدير بالذكر، أنّ ارتفاع المحروقات، ينعكس بشكل سلبي على كافة القطاعات الاقتصادية، حيث يتبعه ارتفاع تلقائي على كل المواد التي تحتاجه في تصنيعها، إضافة إلى ارتفاع أسعار وسائط النقل.

قد يعجبك ايضا