مأساة متكررة.. الأمطار والثلوج تضرب مخيمات النازحين بشمالي سوريا

جسر – متابعات

ضربت الأمطار والثلوج خلال اليوميين الماضيين مخيمات النازحين بشمال غربي سوريا، في مأساة إنسانية تتكرر كل عام، خلال العقد الماضي.

واستجابت فرق الدفاع المدني أمس لتضرر 5 خيام بشكل كلي، وأكثر من 50 خيمة بشكل جزئي في مخيمات شمال غربي سوريا، نتيجة تسرب مياه الأمطار إلى داخلها ومحاصرتها بالمياه، جراء العاصفة المطرية.

وعملت فرق الدفاع المدني على فتح قنوات لتصريف المياه من الخيام ومنازل المدنيين ورفع سواتر تمنع تسرب المياه وتفقد أوضاع المهجرين والاستجابة لنداءاتهم.

وشهدت المناطق الجبلية في ريف عفرين عاصفة ثلجية أدت لانقطاع عدد من الطرقات الواصلة إلى بعض القرى في ناحية راجو.

وتمكنت فرق الدفاع المدني فجر اليوم الخميس، من فتح جميع الطرقات الرئيسية في منطقة راجو بريف عفرين، بعد تجريف الثلوج المتراكمة.

وذكر الدفاع المدني السائقين بضرورة الحذر في المناطق التي شهدت تساقطاً للثلوج والطرقات الزلقة، وتجنب السير بسرعة عالية وخاصة أثناء تشكل الجليد أو الضباب، والتأكد من الجاهزية الفنية للمركبات ومن فاعلية المكابح وماسحات الزجاج وكاشفات الضباب وبطارية المركبة وسلامة الإطارات، وتخفيف السرعة بشكل تدريجي على المنعطفات والمنحدرات، والحفاظ على مسافة أمان حقيقية مع المركبات الأخرى، وتجنب السلوكيات الخاطئة التي تشتت التركيز أثناء القيادة كاستخدام الهاتف المحمول.

قد يعجبك ايضا