ماذا قالت “دمشق” و”اسرائيل” عن قصف القنيطرة؟

جسر: متابعات:

أعلن المتحدث باسم “الجيش الاسرائيلي”، أفيخاي أدرعي، مساء أمس الاثنين، أن جيش بلاده قصف مواقع عسكرية للنظام في القنيطرة، جنوب غربي سوريا، لافتاً إلى أن ذلك جاء رداً على محاولة لزرع عبوات ناسفة في الجولان المحتل، في حين قالت دمشق إن دفاعاتها الجوية تصدت لأهداف معادية.

وقال أدرعي إن “طائرات ومروحيات حربية تابعة للجيش الاسرائيلي، أغارت مساء الاثنين، على مواقع استطلاع ومدافع مضادة للطائرات ونقاط مراقبة وآليات جمع المعلومات الاستخباراتية ومراكز قيادة تابعة للجيش السوري في ريف القنيطرة”.

وشدد أدرعي على أن جيش نظام الأسد هو المسؤول عن أي عملية تنطلق من سوريا، لافتاً إلى أنهم في “اسرائيل” سيواصلون بتصميم ضد أي عمل يمس بـ “سيادتهم”.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن في وقت مبكر الاثنين أن وحدة ماجلان التابعة له أحبطت محاولة ٤ مسلحين زرع عبوات ناسفة قرب موقع عسكري بمحاذاة السياج بالجولان السوري.

بدورها، قالت وكالة سانا التابعة للنظام، إن الدفاعات الجوية السورية تصدت “لأهداف معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي الغربي”، في حين أفاد ناشطون بأن القصف الإسرائيلي الجديد استهدف منطقة التل الأحمر في ريف القنيطرة الجنوبي.

وأفاد مصدر عسكري من النظام بأن مروحيات إسرائيلية قصفت بعض المواقع التابعة للجيش السوري في القنيطرة، لافتاً إلى أن 

المروحيات الإسرائيلية أطلقت رشقات من الصواريخ باتجاه بعض المواقع العسكرية التابعة للجيش على الحد الأمامي باتجاه القنيطرة، مشيراُ إلى أن الأضرار كانت مادية فقط.

 

قد يعجبك ايضا