ماذا قال “ماكرون” لفيروز في لقاءهما الذي استمر أكثر من ساعة!

جسر:متابعات:

عقب وصوله إلى مطار العاصمة اللبنانية بيروت توجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مباشرة إلى منزل الفنانة اللبنانية فيروز، حيث جمعهما لقاء بعيداً عن عدسات الكاميرا والصحفيين.

ومنح ماكرون فيروز وسام جوقة الشرف الفرنسي والذي يعتبر أعلى تكريم في البلاد خلال اللقاء الذي استمر ساعة وربع، فيما أهدت الفنانة اللبنانية رئيس فرنسا لوحة فنية.

وقال ماكرون في بث تلفزيوني عقب اللقاء “قطعت التزاما لها (فيروز)، مثلما أقطع التزاماً لكم هنا الليلة بأن أبذل كل شيء حتى تطبق إصلاحات ويحصل لبنان على ما هو أفضل. أعدكم بأنني لن أترككم”، بحسب ما أوردت “رويترز”.

ووصف ماكرون فيروز بأنها “جميلة وقوية للغاية”، وقال “تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا.. عن الحنين الذي ينتابنا”

وعندما سئل عن أغنيته المفضلة لفيروز أجاب بأنها “لبيروت” التي كانت تذيعها القنوات المحلية، بينما كانت تعرض صوراً للانفجار وتبعاته.

وينطلق ماكرون الذي يزور بيروت للمرة الثانية خلال أقل من شهر، من أنّ مساعيه تعدّ “الفرصة الأخيرة” لإنقاذ النظام السياسي والاقتصادي المتداعي في لبنان الذي استبق وصوله بتكليف مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة.

ويحفل برنامج عمل ماكرون الطويل الثلاثاء بلقاءات سياسية مهمة أبرزها مع رئيس الجمهورية وممثلي القوى السياسية الرئيسية وأخرى ذات طابع رمزي، مع إحياء لبنان المئوية الأولى على تأسيسه.

قد يعجبك ايضا