ماكرون سيقوم بزيارة ٍللبنان… يفتتحها بلقاء الفنانة فيروز

الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” سيزور لبنان، وسيبدأ هذه الزيارة، بلقاء الفنانة اللبنانية “فيروز”، مؤكداً أنّ فرنسا لن تترك لبنان لوحده في مواجهة ظروفٍ استثنائية.

جسر:متابعات:

قالت قناة العربية في خبر عاجل لها إن الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” سيزور لبنان، وسيبدأ هذه الزيارة، بلقاء الفنانة اللبنانية “فيروز”.

وتعتبر الفنانة اللبنانية فيروز رمزاً من رموز لبنان الوطنية الجامعة، ومظهراً من مظاهر وحدتهم، واعتبر ماكرون، أنه لاتوجد أطراف دولية كثيرة ترغب في مساعدة لبنان، ولم يؤكد فيما إذا كان مؤتمراً لبنانياً سيعقد في باريس.

وكان مسؤول بالرئاسة الفرنسية أكد اليوم الجمعة أن الرئيس “ماكرون” سيتوجه إلى بيروت الأسبوع المقبل في زيارة تهدف إلى الضغط على القادة اللبنانيين لدفعهم باتجاه تشكيل حكومة تستطيع تطبيق إصلاحات عاجلة.
وأضاف المسؤول الفرنسي في تصريحات صحفية له:”قال الرئيس إنه لن يستسلم. قطع على نفسه عهداً بفعل كل ما هو ضروري وممارسة الضغوط اللازمة لتطبيق هذا البرنامج”. وأن الوقت قد حان لتنحي الأحزاب السياسية اللبنانية جانباً موقتاً من أجل ضمان تشكيل حكومة تعمل على التغيير.
وأضاف المسؤول الفرنسي، أن فرنسا تتوقع من حزب الله ألا يشن عمليات مشابهة لتلك التي حدثت في عام 2006 ، مشيراً في سياق آخر إلى أنّ جملة من الأسباب عرقلت مفاوضات لبنان مع صندوق النقد الدولي.
وبما يخص انفجار مرفأ بيروت قال: “فرنسا تشارك في التحقيقات والسلطات اللبنانية تتعاون معنا،” كما لفت المسؤول الفرنسي إلى أهمية التجديد لقوات اليونيفيل بالنسبة للبنان واسرائيل.
زيارة الرئيس الفرنسي، تأتي ضمن ظروف استثنائية يمر فيها لبنان، لتؤكد أهمية لبنان التاريخية بالنسبة للدولة الفرنسية.

قد يعجبك ايضا