ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة قرب دمشق؟

جسر – دمشق

أفاد موقع “صوت العاصمة” المحلي، أن الغارات الإسرائيلية ليلة أمس الجمعة قرب دمشق، استهدفت بشكل رئيسي مستودعات تخزين مؤقت تعود لميليشيا “حزب الله” اللبناني، كانت تحوي أسلحة مجهزة للنقل إلى داخل لبنان، عبر الأراضي السورية.

وأوضح أن المستودعات تقع في نقطة حدودية، بالقرب من كفير يابوس بريف دمشق، مضيفاً أن ميليشيا “حزب الله” اخلت المكان ومحيطه بعيد القصف، متجهة إلى داخل الأراضي اللبنانية.

فضلاً عن ذلك، تعرضت منظومة إنذار مبكر في ريف دمشق الغربي، لقصف أخرجها عن الخدمة، وهي منظومة معدلة على يد ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، ويُشرف عليها عناصر من مرتبات الدفاع الجوي لدى قوات النظام.

وأشار الموقع إلى أن الضربات طالت مستودعاً يحوي مواد شديدة الانفجار تستخدم في تذخير الطائرات الانتحارية المسيرة، قرب مطار دمشق الدولي، ما تسبب بانفجار ضخم وحرائق في المنطقة.

وأردف أن المواد الموجودة في المستودع بمحيط المطار، هي جزء من شحنة وصلت مؤخراً إلى دمشق، ضمت طائرات مسيرة من الجيل الثالث، أرسل الحرس الثوري بعضها إلى درعا والمنطقة الحدودية، وبقي القسم الآخر في محيط السيدة زينب.

ورصد قبل ساعات من القصف، تحليقاً كثيفاً لطائرات الاستطلاع والاستخبارات الالكترونية الإسرائيلية، ضمن عمليات سطع للداخل السوري تركزت في محيط دمشق ووصلت إلى المنطقة الوسطى والساحلية.

قد يعجبك ايضا