ما حقيقة إسقاط طائرة للتحالف الدولي بريف الحسكة ؟

قالت وكالة سانا التابعة للنظام إن مروحية تابعة لقوات التحالف الدولي سقطت في ناحية اليعربية بريف الحسكة الشرقي ظهر اليوم الثلاثاء، وأضافت أن 10 مدرعات تابعة للتحالف طوقت القرية و نقلت الحوامة الساقطة عن طريق حوامات أخرى بربطها بسلاسل حديدة.

جسر:متابعات:

قالت وكالة سانا التابعة للنظام إن مروحية تابعة لقوات التحالف الدولي سقطت في ناحية اليعربية بريف الحسكة الشرقي على الحدود السورية العراقية، ظهر اليوم الثلاثاء، وأضافت أن 10 مدرعات تابعة للتحالف طوقت القرية و نقلت الحوامة الساقطة عن طريق حوامات أخرى بربطها بسلاسل حديدة.

بدوره،نفى المتحدث العسكري باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، سقوط طائرة أميركية، وأكد بأن الطائرة الامريكية هبطت بشكل اضطراري دون وقوع إصابات بين أفراد طاقم الطائرة

وقال المتحدث العسكري باسم التحالف الدولي ضد داعش “واين ماروتو” في تغريدة على تويتر: “قامت مروحية تابعة للتحالف بهبوط اضطراري قرابة الساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي، ولم يكن الحادث نتيجة لنشاط عدائي وهبطت المروحية بسلام.

ومنذ بدء التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” في أيلول 2014، لم تسقط أي طائرة أمريكية في العمليات الجوية التي نفذها في سوريا، وهذه أول مرة يعلن فيها عن سقوط طائرة أمريكية.

 

 

قد يعجبك ايضا