ما حقيقة الجنرال الإسرائيلي الذي حذر من “زوال إسرائيل” بعد حادثة “الغراب والعلم”

جسر – (خاص)

تداولت مواقع إخبارية وحسابات وصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً، لشخص زُعم أنه جنرال إسرائيلي اسمه “موشيه”، وهو يحذّر من “زوال إسرائيل” مستشهدا بآيات من “القرآن”، بعد حادثة “الغراب والعلم”.

وانتشر الفيديو المشار إليه على نطاق واسع، خلال الأيام الماضية من شهر أيّار الجاري، في مختلف منصات التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” و”وتويتر” و”تيكتوك” و”إنستغرام” وغيرها، بعد انتشار فيديو يظهر غراباً ينتزع علم إسرائيل من سطح أحد المباني المرفوع عليها.

وحصد الفيديو الذي يتحدث فيه الجنرال المزعوم، عن “زوال إسرائيل” بعد “علامة الغراب والعلم” تفاعلاً ملحوظاً في جميع مواقع التواصل الاجتماعي. (للاطلاع على عيّنة من الحسابات التي تداولت الفيديو، اضغط هنا وهنا وهنا).

وتحققت صحيفة “جسر” من الفيديو المتداول -الذي لقي انتشاراً واسعاً- مستعينة بـ“عدّة المستفسر الرقمي” (Digital Enquirer Kit)، واتضح أن الشخص الظاهر في الفيديو، ليس جنرالاً إسرائيلياً.

وبعد عملية التحقق من الفيديو والبحث عن اسم الجنرال المزعوم في محركات البحث، تبيّن أن الشخص الظاهر بالفيديو هو فنان وممثل فلسطيني اسمه علاء قدّوحة، والفيديو مجرد عرض هزلي، ضمن عروض كثيرة مشابهة، نشرها الفنان في مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا