ما محتوى الرسالة التي وجهها أوجلان من سجنه إلى قسد؟

MASNAA, LEBANON: A file photo taken 28 September 1993 shows Kurdish rebel chief Abdullah Ocalan giving a press conference in Masnaa on the Lebanon-Syria border. Ocalan was arrested late 15 February in an undercover operation in Kenya and brought to Turkey, where he will go on trial, Turkish Prime Minister Bulent Ecevit said 16 February. (Photo credit should read JOSEPH BARRAK/AFP/Getty Images)

وجه مؤسس وزعيم “حزب العمال الكردستاني”، عبد الله أوجلان، رسالة إلى “قوات سوريا الديمقراطية”، التي تشكل أساسها “وحدات حماية الشعب” الكردية، داعيا إياها إلى إيجاد حل سلمي مع تركيا.

وقال أوجلان إن ” على قوات سوريا الديمقراطية السعي إلى إيجاد حلول في البلاد مع تركيا بدل الصراع معها، وأن تأخذ بعين الاعتبار مخاوف تركيا الأمنية في سوريا”.

المحبوس في سجن تركي بجزيرة إمرالي منذ العام 1999، في بيان أصدره اليوم الاثنين عبر فريق محاميه،

وتلا محامياه البيان الذي أصدره من سجنه الذي يقيم فيه في تركيا منذ عام ١٩٩٩ في مؤتمر صحفي، بعد أن سمحت لهما السلطات التركية لهما بلقاء موكلهما لأول مرة منذ عام 2011.

وتتهم السلطات التركية أوجلان بالقيام بأنشطة إرهابية على أراضي البلاد. وقامت الاستخبارات التركية باعتقاله على أراضي كينيا في ١٥ شباط من عام 1999، في عملية نفذت بدعم من الاستخبارات الإسرائيلية، حيث حكم عليه بالسجن المؤبد.

قد يعجبك ايضا