مباحثات على مستوى وزراء الخارجية بين قطر وروسيا

جسر: متابعات:

بحث كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن، ووزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، في اتصال هاتفي أجراه الأخير، علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية في تغريدة لها عبر “تويتر” أن “وزيرا الخارجية الروسي والقطري، بحثا علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”.

ولم تقدم الوكالة أبة معلومات اخرى حول طبيعة المباحثات بين الوزيرين، وتشير الدلائل على وجود تحرك ما فيما يتعلق بالملف السوري، إذ عقد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، مؤتمراً صحيفاً مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في مدينة إسطنبول التركية، اليوم الاثنين، بعد مباحثات جمعتهما.

وأضاف “نعلم بالوضع الراهن في سوريا، وفي الفترة المقبلة نحتاج إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإحلال سلام دائم في سوريا، وإحدى هذه الإجراءات اللجنة الدستورية، حيث إنه من المنتظر أن يلتئم اجتماع هذه اللجنة خلال أغسطس المقبل، ويجب أن يتكلل بالنجاح”.

وأعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، اليوم الاثنين، عن انعقاد قمة ثلاثية بين إيران وروسيا وتركيا قريباً.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية تصريحات موسوي التي أدلى بها خلال مؤتمر صحفي، كان حساب الخارجية الإيرانية عبر “تويتر” أعلن عنه، ولم يتم الكشف عن مكان انعقاد القمة أو تاريخها، وفيما إذا كانت على مستوى رؤساء دول.

وكانت قد ألغيت زيارة مفترضة لوزيري الخارجية والدفاع الروسيين إلى تركيا، يوم الأحد، دون توضيح الأسباب الموجبة لذلك الإلغاء.

قد يعجبك ايضا