مبعوث الكاظمي يلتقي رأس النظام في دمشق

التقى رأس النظام السوري، بشار الأسد، بفالح الفياض، مبعوث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، يوم أمس الأربعاء، ونقل له رسائل شفهية من رئيس الوزراء العراقي.

 

جسر:متابعات:

التقى رأس النظام السوري، بشار الأسد، بفالح الفياض، مبعوث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، يوم أمس الأربعاء، في العاصمة السورية دمشق، وبحث الطرفان في هذا اللقاء،الجهود الرامية لمكافحة الإرهاب، وتعزيز الأمن على الحدود العراقية السورية، وفق ماجاء في وكالة سانا التابعة لنظام الأسد.

ونقلت الوكالة  أن الفالح نقل لرئيس النظام رسالة شفهية من رئيس الوزراء العراقي، تتعلق بتعزيز الدور الثنائي لتعزيز أمن الحدود بين البلدين. كما بحثا حسب زعم الوكالة استمرار التشاور والتنسيق في ظل المستجدات الأمنية والسياسية في المنطقة والجهود المبذولة في مجال مكافحة الخطر الإرهابي الذي يتعرض له البلدين من قبل تنظيم داعش والتنظيمات التكفيرية، وطبقا لما نقلته الوكالة، جرى «التأكيد على أن دحر الإرهاب الذي عانى وما زال يعاني منه الشعبان السوري والعراقي، لن يكون إلا على أيديهما وبسواعد الجيشين السوري والعراقي، اللذين حققا إنجازات كبيرة، وتمكنا من تحرير معظم الأراضي التي كان الإرهابيون يسيطرون عليها، رغم الدعم الخارجي الكبير الذي تلقوه طوال السنوات الماضية».

يأتي هذا اللقاء بعد زيارة قام بها رئيس الوزراء العراقي إلى واشنطن.

 

 

 

قد يعجبك ايضا