متطوعات من “الخوذ البيضاء” يطلقن مبادرة الرعاية المنزلية لمرضى كورونا في ريف حلب

جسر – متابعات

بادرت متطوعات في منظومة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، إلى إطلاق مبادرة للرعاية المنزلية للمصابين بفيروس كورونا في  ريف حلب الشمالي ومخيماته.

وذكرت مصادر محلية، أنّ متطوعات يعملن في مؤسسة الدفاع المدني السوري، بادرن إلى رعاية مرضى كورونا في  منطقة إعزاز والمخيمات المحيطة بريف حلب الشمالي، في منازلهم وذلك في ظل إشغال كافة المشافي وعدم القدرة على استيعاب المزيد من الإصابات بعد الارتفاع الحاد بأعداد المصابين بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا.

المبادرة انطلقت منذ أيامٍ قليلة وتشمل مدينة اعزاز شمالي حلب، والبلدات والقرى المحيطة بها، إضافة للمخيمات المنتشرة في تلك المنطقة، وبحسب مصادر محلية، أنّ المبادرة المذكورة لن تكون الوحيدة، حيث ستلحقها عدة مبادرات مشابهة.

وتقوم بالمبادرة 13 متطوعة من الفرق النسائية بالدفاع المدني السوري اللواتي خضعن لتدريبات تخص رعاية مرضى كوفيد 19، حيث ستقدم المتطوعات الرعاية الطبية لأكثر من 60 مصاباً بشكل يومي وتشمل الإسعافات الأولية، وجلسات الرذاذ، وقياس أكسجة، وفتح أوردة.

الجدير بالذكر، أنّ المشافي في عموم مشافي شمال غرب سوريا لن تعد تتسع للمصابين بفيروس كورونا الذين ازدادت اعدادهم بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، ويشار إلى أنّ الكثير منهم يقضون نحبهم بسبب الهجمة الشرسة للمرض.

قد يعجبك ايضا